fbpx
الخميس , 16 مايو 2024

بعد تأكد غيابه رسميًا.. تعرف على مدة إصابة مدافع الأهلي وموعد العودة

قاد الدولي المصري محمد صلاح منتخب مصر لتحقيق فوزًا هامًا على منتخب السنغال، في إياب الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، حيث ينتظر الفراعنة مواجهة الإياب يوم 29 مارس القادم في داكار.


ووضع منتخب مصر قدمًا للظهور للمرة الثانية على التوالي في كأس العالم، ويحتاج فقط للفوز أو التعادل بأي نتيجة للوصول للمونديال.



ولم تنتهي المباراة على خير، وفرحة الفراعنة لم تكتمل،بعد تأكد غياب الثنائي الدولي، محمود حمدي “الونش”، ومحمد عبد المنعم، عن مواجهة الإياب في السنغال يوم 29 مارس القادم.


وبسبب ذلك، أعلن البرتغالي كارلوس كيروش، ضم كلًا من رامي ربيعة مدافع الاهلي، وعلي جبر، مدافع بيراميدز، لتعويض غياب الثنائي “الونش” للإيقاف بسبب تراكم البطاقات الصفراء، وعبد المنعم للإصابة.



 

تفاصيل إصابة عبد المنعم ومدة الإصابة والعلاج

شهدت الدقيقة 15 من الشوط الأول، وفي التحام هوائي قوي مع ساديو ماني، سقط محمد عبد المنعم، وبدأت أنفه في نزيف الدماء، وقرر اللاعب إكمال المباراة والتحامل على نفسه، قبل أن يخرج متأثرًا بإصابته في الدقيقة 40.

 

وأعلن كيروش في المؤتمر الصحفي أن عبد المنعم تعرض للإصابة بكسر في الأنف وسيخضع لعملية جراحية، حيث تم نقل اللاعب إلى إحدى المستشفيات القريبة ليخضع للمزيد من الفحوصات الطبية.

 

هل يشارك محمد عبد المنعم مع المنتخب والأهلي

بعد إصابة عبد المنعم، تأكد غيابه رسميًا عن مواجهة الإياب أمام السنغال حتى يتعافى من إصابته، حيث يحتاج اللاعب أسبوعين، للشفاء من إصابته قبل العودة للملاعب.



وبهذا لن يشارك مدافع المنتخب في الجولة الأخيرة بدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، والتي ستجمع الأهلي ضد الهلال السوداني، على ستاد “وي السلام” يوم 3 أبريل القادم.


ومن المتوقع أن يغيب عبد المنعم عن 4 مباريات رسمية مع المنتخب والأهلي والتي سكون امام كلًا من:

مصر ضد السنغال في تصفيات أفريقيا لكأس العالم يوم 29 مبارس

الأهلي ضد الهلال السوداني في دوري أبطال أفريقيا، يوم 3 أبريل.

الأهلي ضد الاتحاد في الدوري المصري يوم 6 أبريل.

الأهلي ضد المصري البورسعيدي في الدوري يوم 9 أبريل.

وقد يعود عبد المنعم للمشاركة مع الأهلي بعد شفاءه من الإصابة، يوم 12 أبريل، والتي ستشهد مواجهة المارد الأحمر ضد ايسترن كومباني.

شاهد أيضاً

أسباب غيابات الأهلي الرسمية في نهائي دوري أبطال أفريقيا.. تابع الأسماء

كشف السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن قائمة الفريق …