fbpx
الجمعة , 26 أبريل 2024

بعد تعيين فيريرا مديرا فنيا للزمالك.. الاهلي يحصد 5 مكاسب ذهبية من القرار

تعاقد نادي الزمالك في الساعات الماضية مع البرتغالي جاسفالدو فيريرا، وذلك لخلافة الفرنسي باتريس كارتيرون بعد إقالته عقب الاخفاق الكبير أمام الوداد المغربي بالهزيمة بنتيجة 3/1.

 



ومن المقرر أن يقود أسامة نبيه القلعة البيضاء في لقاء الجونة، في حين ستكون المهمة الأولى للمدير الفني البرتغالي خلال لقاء الوداد المغربي يوم الجمعة المقبل في الجولة الرابعة من المجموعة الرابعة في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

 


وجاء قرار تعيين فيريرا ليمنح النادي الأهلي العديد من المكاسب الهامة وذلك على النحو التالي:

 

 

-انتصارات حمراء في المواجهات المباشرة

 

 

 

رغم حصول فيريرا على لقب الدوري في موسم 2014/2015، ولكن تمكن النادي الأهلي من تحقيق الفوز على الزمالك في لقاء الدور الثاني وذلك بنتيجة 2/0 عن طريق مؤمن زكريا، وكان يقود المارد الأحمر في هذه المواجهة فتحي مبروك.

 


وخلال نفس الموسم تمكن النادي الأهلي من تحقيق الفوز على زمالك فيريرا في لقاء السوبر بالإمارات بنتيجة 3/2 وكان يقود المارد الأحمر في هذه المواجهة عبد العزيز عبد الشافي.

 

 

شاهد ايضا..     

قبل لقاء بيراميدز في الدوري.. الأهلي يتراجع عن 3 قرارات هامة

 


-أجنبي في وسط الموسم 

 

 

تعاقد نادي الزمالك مع مدير فني أجنبي في منتصف الموسم، يعتبر قرار خاطئ من جانب مجلس الإدارة وكأن هناك رسالة بعدم منافسة الفريق الأبيض على لقب الدوري ولقب دوري أبطال أفريقيا بالموسم الحالي.

 

 

-ظروف الأهلي المختلفة

 

 


خلال قيادة فيريرا لنادي الزمالك لحصد لقبي الدوري وكأس مصر، كان يعيش المارد الأحمر فترة انتقالية من خلال
رحيل كم كبير من النجوم من صفوفه، وتعاقد الفريق الأحمر مع وجوه جديدة ومدرب جديد، كما كان هناك قدوم لمجلس محمود طاهر بعد رحيل مجلس حسن حمدي.

 

 


في الوقت الذي يعيش خلاله النادي الأهلي في الوقت الحالي، ظروف رائعة من حيث الاستقرار الفني والإداري، ووجود طفرة في جميع المراكز بالمستطيل الأخضر.

 


-وضع الزمالك الحالي

 

 

يعيش نادي الزمالك في الوقت الحالي، حالة من عدم الاستقرار الفني في ظل وجود نواقص كثيرة داخل صفوف الفريق الأبيض سواء في قلب الدفاع أو في خط الوسط أو في مركز المهاجم.

 


في الوقت الذي يعاني خلاله الفريق الأبيض من أزمة انتهاء عقود عدد كبير من اللاعبين بنهاية الموسم، ووجود صعوبات مالية في الحفاظ على بعض النجوم مثل طارق حامد وأشرف بن شرقي ومحمد أبو جبل.

 

 

 


-استفاقة حمراء

 

 

استقبل إعلام وجماهير الزمالك خبر تعيين فيريرا وكأنه المنقذ للفريق، وذلك سيكون له تأثير ايجابي على القلعة الحمراء بفرض مزيد من التركيز في المواجهات المحلية والقارية المقبلة، وذلك بدليل تحرك مجلس الأهلي لمطالبة اتحاد الكرة ورابطة الأندية بعلاج الأخطاء التحكيمية التي استفادت منها بعض الأندية، وذلك على خلفية ما حدث في لقاء الزمالك وفيوتشر إف سي.

شاهد أيضاً

3 تعديلات في تشكيل الأهلي ضد مازيمبي خلال جولة الإياب الحاسمة.. تابع موقف إمام عاشور

يستعد النادي الأهلي تحت قيادة السويسري مارسيل كولر لخوض مواجهة الإياب أمام فريق مازيمبي الكونغولي …