fbpx
الخميس , 2 مايو 2024

بعد رحيل موسيماني.. نكشف اسم المدرب العالمي الذي تمنى الخطيب قيادته للأهلي

رحل الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني من قيادة تدريب فريق الأهلي، استمرت لمدة 20 شهرًا، تمكن خلالها من حصد لقب دورى أبطال إفريقيا مرتين بالإضافة إلى لقب السوبر الإفريقي مرتين وبرونزية مونديال الأندية مرتين، ولقب كأس مصر مرة واحدة.

وأعلن النادي الأهلي عبر بيان رسمي، أمس الإثنين، إقالة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، وتوجيه الشكر له.

وجاء قرار الرحيل بعد طلب من موسيماني عدم الاستمرار، ورفضه الموافقة على طلبات الأهلي الخاصة بتعيين مدرب عام، ومدرب أحمال.

وتم طرح أكثر من مدرب في الساعات الماضية، لتولي الإدارة الفنية والتدريبية لفريق كرة القدم، الفترة القادمة، لكن تم منح سامي قمصان شارة القيادة.

وسيتولى كابتن قمصان سيتولى مسئولية المدير الفني في مباريات “إيسترن كومباني ، الزمالك ، غزل المحلة ، بيراميدز ، سموحة”.

وعلم موقع أخبار الأهلي Ahly News، أن البرتغالي جورجي جيسوس، كان من ضمن الأسماء التي تم ترشيحها لتولى تدريب النادي الأهلي، حال رحيل بيتسو موسيماني.

 

وأكدت المصادر أن الأهلي تواصل وتفاوض مع جيسوس في وقت سابق، لكن تلك المفاوضات لم تكتمل، خاصة وأن أصوات طالبات بالحديث عن الأمر حال رحيل موسيماني رسميًا.

 

وأضافت المصادر أن جيسوس نال إعجاب الخطيب بشكل كبير ومعجب بأداءه، ولن ينتظر حتى يوم 30 أغسطس للتعاقد مع مدرب أجنبي.

وهناك مفاضلة بين عدة أسماء من المدرستين البرتغالية والألمانية، لكن جيسوس تولى تدريب نادي فناربخشة التركي بشكل رسمي راتبه يصل لـ3 مليون دولار لمدة موسم واحد.

 

وتولى جيسوس  تدريب 15 فريقاً في مسيرته، في فترة وصلت إلى 33 عاماً، ومنها: سبورتينج براجا، وبنفيكا وسبورتينج لشبونة، والهلال وفلامنجو، وحقّق 19 بطولة.

وقاد جيسوس فريق فلامنجو في 2020 للتتويج بخمسة ألقاب وهي: كأس ليبرتادوريس، الدوري البرازيلي، كأس السوبر في أمريكا الجنوبية، كأس السوبر البرازيلي، وكأس جوانابارا.

تمكن الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني من قيادة الأهلى لحصد لقب دورى أبطال إفريقيا مرتين بالإضافة إلى لقب السوبر الإفريقي مرتين وبرونزية مونديال الأندية مرتين، ولقب كأس مصر مرة واحدة.

وفشل موسيماني في التتويج بثلاث بطولات هي، الدوري الممتاز، ودوري أبطال افريقيا، وكأس السوبر المصري”.

شاهد أيضاً

” سنلجأ لـ الفيفا”.. الأهلي يهدد اتحاد الكرة في خطاب رسمي بسبب نجم بيراميدز

تقدم النادي الأهلي بخطاب عاجل ظهر اليوم إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، طالب من خلاله …