fbpx
الجمعة , 3 مايو 2024

بعيدًا عن صراعات الأهلي وبيراميدز.. تركي آل الشيخ يفوز بأول بطولة في كرة القدم

حقق المستشار ترك آل الشيخ، رئيس هيئة الترفية السعودي، ورئيس نادي ألميريا الإسباني، أول بطولة رياضية في تاريخه كرئيس نادٍ.

وتولى آل الشيخ منصب الرئيس الشرفي للنادي الأهلي، لكن بسبب حدوث مشاكل بينه وبين محمود الخطيب رئيس النادي الحالي، ترك منصبه، وقام بشراء نادي الأسيوطي وتغيير اسمه لنادي بيراميدز.

ومع بيراميدز فشل آل الشيخ في الفوز بأي بطولة مع الفريق السماوي، وخسر الدوري أمام الأهلي وكأس مصر أمام الزمالك في 2019، ولم يتوج بالكونفدرالية الأفريقية.

وتم بيع فريق بيراميدز لرجل الأعمال الإماراتي سالم الشامسي، واشترى ترك آل الشيخ نادي ألميريا الإسباني في 2020.

وبعد عامين وإنفاق أكثر من 50 مليون يورو، توج فريق ألميريا الذي يملكه المستشار تركي اّل الشيخ، بلقب الدوري الإسباني – الدرجة الثانية، ليصعد رسميًا إلى دوري الدرجة الأولى الإسباني “لا ليجا”.

ألميريا لم يلعب في دوري الدرجة الأولى الإسباني “لا ليجا”، مُنذ موسم 2014/2015، حيث هبط حينها بعدما احتل المركز التاسع عشر.

وتعادل ألميريا مع ليجانيس بنتيجة 2-2، خارج الدياري في اللقاء الذي أقيم على ملعب “بوتاركي البلدي”، في الجولة الثانية والأربعين والأخيرة من الدوري الإسباني الدرجة الثانية.

وأصبح رصيد ألميريا رصيده 81 نقطة، في الصدارة، ويأتي من خلفه بلد الوليد الذي تأهل كذلك رسميًا إلى الدرجة الأولى.

ويقضي نظام الدوري الإسباني الدرجة الثانية بصعود أول وثانٍ جدول الترتيب مباشرة، فيما يخوض أصحاب المراكز من الثالث إلى السادس جولة “بلاي أوف”.

يلتقى صاحب المركز الثالث مع السادس، والرابع بالخامس، ويواجه الفائز من كل مباراة الآخر على بطاقة الترشح الثالثة والأخيرة للدوري الإسباني.

شاهد أيضاً

غيابات قائمة الأهلي في مواجهة الجونة بالدوري.. استبعاد هؤلاء

في السابعة مساء السبت المقبل 4 مايو 2024، تنطلق مواجهة النادي الأهلي ضد فريق الجونة …