fbpx
الخميس , 16 مايو 2024

بواليا وطاهر وأجاي.. عامر ينصح موسيماني بالدفع بهذا الثلاثي أمام فيتا

أكد محمد عامر نجم الأهلي السابق ومنتخب مصر، أن فيتا كلوب أصبح منافس قوي للأهلي في المجموعة، ولا بديل عن تحقيق الفوز حتى يكون الأمور الخاصة بالتأهل بالمجموعة في يد الأهلي.

وقال عامر “المباراة سوف تقام في ظروف صعبة من خلال درجة حرار عالية ورطوبة ونجيل صناعي سئ، وأرفض الدفع بـ 3 عناصر في خط الوسط خاصة أن نتيجة التعادل لا تكفي، والأفضل مشاركة السولية وديانج وأفشة”.

وتحدث عن الشكل الهجومي قائلا” أرى أن طاهر محمد طاهر وجونيور أجاي هما أفضل من يشارك في الجناحين، كما أرى أن والتر بواليا هو أفضل من يقود هجوم الفريق في هذه الأجواء الصعبة التي سيقام خلالها اللقاء لتعوده على هذا المناخ والملعب”.

واختتم “لدي ملاحظة في المواجهة السابقة بين الأهلي وفيتا كلوب، وهي تسجيل المنافس هدفين رغم وصوله لمرمى الأهلي 3 مرات فقط، في حين اهدر الأهلي ما يقرب من 6 فرص محققة أمام المرمى”.

وتضم قائمة الأهلي قبل اللقاء كلا من “محمد الشناوي وأحمد رمضان بيكهام ورامي ربيعة، وياسر إبراهيم وحمدي فتحي ومروان ‏محسن ومحمد شريف وأيمن أشرف وبدر بانون وحسين الشحات وأليو ديانج وعلي لطفي ‏وعمرو السولية، وصلاح محسن ومحمد مجدي قفشة وسعد سمير، وناصر ماهر وأكرم توفيق ‏ووالتر بواليا، وطاهر محمد طاهر، وجونيور أجايي ومحمد هاني ومصطفى شوبير، وأحمد نبيل ‏كوكا، فيما تم استبعاد على معلول للإصابة”.

وحقق النادي الأهلي الفوز على الإسماعيلي بثنائية نظيفة على ملعب برج العرب بالإسكندرية، في اللقاء المؤجل من الجولة 12 للدوري المصري الممتاز.

وصمد دفاع الإسماعيلي لمدة 72 دقيقة، حتى سجل المغربي بدر بانون هدف التقدم للأهلي من ضربة جزاء، ثم أضاف البديل صلاح محسن الهدف الثاني في الدقيقة 88.

ورفع الأهلي رصيده بقيادة مدربه بيتسو موسيماني إلى 27 نقطة محتلاً المركز الثاني بفارق 3 نقاط عن الزمالك المتصدر، وتجمد رصيد الإسماعيلي بقيادة مدربه دراجان يوفيتش عند 10 نقاط في المركز الـ16.

 

وسقط الأهلي في فخ التعادل بهدفين لمثلهما مع فيتا كلوب خلال المباراة التى جمعتهما باستاد القاهرة في الجولة الثالثة بدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، ودفع الأهلي فاتورة الفرص المهدرة.

تقدم فيتا كلوب عن طريق مكابي ليليبو في الدقيقة 41 وتعادل محمد شريف للأهلي بالدقيقة 68 قبل أن يضيف مروان محسن الهدف الثاني في الدقيقة 71 لكن الضيوف سجلوا هدف التعادل من ضربة جزاء في الدقيقة 80 عن طريق ريكي تولينجي.

شاهد أيضاً

أسباب غيابات الأهلي الرسمية في نهائي دوري أبطال أفريقيا.. تابع الأسماء

كشف السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن قائمة الفريق …