fbpx
الأربعاء , 15 مايو 2024

لماذا قرر موسيماني الدفع بهذا الثنائي أمام فيتا كلوب؟

يخطط الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، للضغط على دفاع فيتا كلوب من خلال الاعتماد على رأسي حربة، حيث سيشارك الثنائي مروان محسن ومحمد شريف.

وتعتبر أكبر ثغرة في صفوف فريق فيتا كلوب هي ضعف خط دفاع الفريق، حيث وصل الأهلي في مواجهة الجولة الثالثة في القاهرة خلال أكثر من 15 محاولة على المرمى.

كما يرغب الجهاز الفني في خوض المواجهة برأسي حربة، خاصة أن هذه الطريقة خلال مواجهة الإسماعيلي حيث سجل الأهلي الهدف الثاني بعد تفاهم وانسجام من جانب مروان محسن وصلاح محسن، كما استطاع الأهلي تسجيل التعادل في مرمى فيتا كلوب وذلك بعد خوض المواجهة برأسي حربة.

في الوقت الذي يجد خلاله الأهلي نقص في مركز الجناح خاصة بعد إيقاف محمود كهربا، وايضا في ظل تذبذب مستوى حسين الشحات في الفترة الماضية.

وتضم قائمة الأهلي قبل اللقاء كلا من “محمد الشناوي وأحمد رمضان بيكهام ورامي ربيعة، وياسر إبراهيم وحمدي فتحي ومروان ‏محسن ومحمد شريف وأيمن أشرف وبدر بانون وحسين الشحات وأليو ديانج وعلي لطفي ‏وعمرو السولية، وصلاح محسن ومحمد مجدي قفشة وسعد سمير، وناصر ماهر وأكرم توفيق ‏ووالتر بواليا، وطاهر محمد طاهر، وجونيور أجايي ومحمد هاني ومصطفى شوبير، وأحمد نبيل ‏كوكا، فيما تم استبعاد على معلول للإصابة”.

وحقق النادي الأهلي الفوز على الإسماعيلي بثنائية نظيفة على ملعب برج العرب بالإسكندرية، في اللقاء المؤجل من الجولة 12 للدوري المصري الممتاز.

وصمد دفاع الإسماعيلي لمدة 72 دقيقة، حتى سجل المغربي بدر بانون هدف التقدم للأهلي من ضربة جزاء، ثم أضاف البديل صلاح محسن الهدف الثاني في الدقيقة 88.

ورفع الأهلي رصيده بقيادة مدربه بيتسو موسيماني إلى 27 نقطة محتلاً المركز الثاني بفارق 3 نقاط عن الزمالك المتصدر، وتجمد رصيد الإسماعيلي بقيادة مدربه دراجان يوفيتش عند 10 نقاط في المركز الـ16.

 

وسقط الأهلي في فخ التعادل بهدفين لمثلهما مع فيتا كلوب خلال المباراة التى جمعتهما باستاد القاهرة في الجولة الثالثة بدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، ودفع الأهلي فاتورة الفرص المهدرة.

تقدم فيتا كلوب عن طريق مكابي ليليبو في الدقيقة 41 وتعادل محمد شريف للأهلي بالدقيقة 68 قبل أن يضيف مروان محسن الهدف الثاني في الدقيقة 71 لكن الضيوف سجلوا هدف التعادل من ضربة جزاء في الدقيقة 80 عن طريق ريكي تولينجي.

شاهد أيضاً

بعد أزمة حسام حسن وعمر مرموش| عودة نجم الأهلي إلى منتخب مصر والمغضوب عليه يظهر

نشبت خلال الساعات القليلة الماضية، أزمة قوية بين حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر الأول، …