fbpx
الجمعة , 3 مايو 2024

تباديل وتوافيق في خطة موسيماني أمام الترجي.. توظيف جديد لأهم ثلاثي أساسي للعب بالطريقة الهولندية

لا صوت يعلو فوق صوت الحديث عن مباراة الأهلي والترجي المقررة السبت المقبل في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث يريد المدير الفني الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني حسم كل الأمور مبكراً، واللعب في مباراة الإياب بإرياحية كبيرة عبر الإطاحة بالفريق التونسي على أرضه ووسط جماهيره ووضع قدم مبكرة في نهائي البطولة التي شدد على ضرورة ألا تبتعد عن بطل القرن الإفريقي.

وفي إطار البحث من قبل الجهاز الفني المعاون مع موسيماني على طريقة اللعب والتشكيل الأساسي للاعبين والخطة المقترحة، فإنه بات من المؤكد الاعتماد على أصحاب القوة والمهارة والسرعات العالية، واستقر الجهاز الفني ومعاونيه على اللعب بخطة جديدة، وإجراء تدوير مع عدد من اللاعبين للوصول إلى توليفة جديدة تفاجيء الفريق التونسي.

وعلم AhlyNews.com أن موسيماني يفكر في توظيف جديد لحسين الشحات لاعب وسط الفريق، عن طريق لعبه صانع ألعاب بجوار “قفشة” خاصة بعدما صنع هدف رائع لمحمد شريف في المباراة التي جمعت الأهلي بنهضة بركان المغربي في بطولة السوبر الإفريقي.

ويفكر الجهاز المعاون في منح جونيور أجايي لاعب وسط الملعب فرصة اللعب كجناح من أجل العودة إلى التألق مرة أخرى، خاصة بعدما  وصل للجاهزية البدنية، ووصوله إلى الوزن المثالي بعد مشاركته إثر عودته من الإصابة، وتألقه في الملعب بشكل لافت للأنظار في التدريبات الأخيرة و”تراي” ماتش الذي يجريه موسيماني باستمرار مع اللاعبين.

وجاءت فكرة اللعب بهذه الطريقة إلى موسيماني من مشاهدة العديد من المباريات الهولندية التي يلعب فيها الفريق بأكثر من صانع ألعاب، والأداء على طريقة الطواحين في الملعب والتحرك العرضي والطولي وبالورب ما يساهم في تشتيت ذهن المنافس وحيرته.

وتوجه النادي الأهلي إلى الأراضي التونسية مبكراً من أجل الاستعداد للمباراة الهامة التي لا تقبل أية أخطاء، حيث شدد على اللاعبين ضرورة توخي الحذر من المنافس، وعقد أكثر من جلسة هامة مع المدافعين من أجل تدارك الأخطاء، والسعي الجاد في الملعب من أجل الوصول إلى قمة التركيز وعدم ترك الأمور بعيدة عن المنال.

ويواجه الأهلي الفريق التونسي في مباراة الإياب يوم السبت بعد المقبل على ملعب ستاد القاهرة الدولي، وسط عدم حضور جماهيري وفقاً لتعليمات الكاف والاتحاد المصري لكرة القدم، بينما يواجه الترجي التونسي الأهلي بأعداد محدودة من الجماهير، وفقاً لما أبلغ به “كاف” الترجي، وسط توقعات بفرض عقوبات مالية مغلظة على أصحاب الأرض إذا تكرر الزخم الجماهيري الذي حدث في لقاء الفريق أمام شباب بلوزداد الجزائري في دور الثمانية، والذي صعد عبره الترجي إلى نصف النهائي.

شاهد أيضاً

ثنائي الأهلي يُطيح بـ كهربا خارج القلعة الحمراء والخليج ينتظره.. “الكواليس كاملة”

تحوم الشكوك حول استمرار محمود عبد المنعم كهربا، مهاجم الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، رفقة …