fbpx
الخميس , 2 مايو 2024

تحليل Ahly News.. موسيماني يفاجئ الجميع ويلعب بثلاثة خطط أمام الإسماعيلي

فاجئ الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، بتشكيل وطريقة لعب غير متوقعة أمام فريق الإسماعيلي، في افتتاحية الدوري العام للفريقين للموسم الجديد.



تمكن الأهلي من الفوز بنتيجة كبيرة على فريق الإسماعيلي بنتيجة 4-0، في مشوار المارد الأحمر نحو التتويج باللقب الـ42، في المباراة التي أقيمت على استاد الجيش ببرج العرب، في الجولة الأولى من بطولة الدوري الممتاز.



أحرز رباعية الأهلي، علي معلول من ركلة جزاء، في الدقيقة 21، وتمكن بيرسي تاو من تسجيل هدفين مع الأهلي في الدقيقتين 23 و32 قبل أن يختتم البديل الرائع أحمد عبد القادر الرابع في الدقيقة 87.


وفاجئ موسيماني الجميع بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: علي لطفي

خط الدفاع: أكرم توفيق – بدر بانون – أيمن أشرف – علي معلول

وسط الملعب: حمدي فتحي – عمرو السولية – أليو ديانج.

خط الهجوم: بيرسي تاو- محمد مجدي “قفشة” – لويس ميكيسوني.




ولعب موسيماني أمام الإسماعيلي بثلاثة خطط في مباراة واحدة:

 

الخطة الأولى:

أثناء عرض التشكيل، تأكد الجميع أن موسيماني سيلعب بخطة 4-3-3 كمعتاد، مع وضع أفشة في مركز الجناح الأيسر، وبيرسي تاو مهاجم رأس حربة، وميكيسوني في الجناح الأيمن، إلا أنه في الملعب تغيرت خطة اللعب تمامًا، وكانت مفاجأة كبيرة.




وأقدم مدرب الأهلي، على تغيير طريقة اللعب وإدخال عناصر جديدة في المباراة، من أجل إرباك المنافس وإحراز الأهداف لتحقيق الإنتصار في المباراة الأولى.




الطريقة الثانية:

وخلال المباراة تحولت خطة موسيماني من 4-3-3، إلى 3-4-3، والتي ظهرت بالشكل الأتي:

حراسة المرمى: علي لطفي

خط الدفاع: أيمن أشرف – بدر بانون – أكرم توفيق.

وسط الملعب: علي معلول – حمدي فتحي – أليو ديانج – عمرو السولية.

خط الهجوم: بيرسي تاو- محمد مجدي “قفشة” – لويس ميكيسوني.


ومنح موسيماني نجم وسط الملعب حمدي فتحي تعليمات جديدة بالتحرك بين منتصف الملعب لمساندة السولية وديانج، والرجوع كليبرو ومساك مع الثلاثي أيمن أشرف وأكرم توفيق وبدر بانون.



كما لم يلعب محمد مجدي أفشة دور الجناح الأيسر، بل كان يلعب تحت الثنائي ميكيسيوني وتاو، ومن الناحية اليسرى معلول، والسولية من الناحية اليمنى، وذلك للمساندة الهجومية والدفاعية.


 

الطريقة الثالثة:

مع مشاركة أحمد عبد القادر وحسام حسن وعمار حمدي وأكرم توفيق، وميكيسوني، بدلًا من محمد أفشة، وتاو، وعمرو السولية، ومحمد هاني، وحسين الشحات، عادت طريقة اللعب من 3-4-3، إلى 4-3-3.



وتمركز حسين الشحات وحسام حسن، وأحمد عبدالقادر كثلاثي قلب هجوم، مع عودة عمار حمدي لوسط الملعب، وذلك للحفاظ على النتيجة وطريقة سير المباراة حتى الدقائق الأخيرة.



بفوز الأهلي، حصد أول 3 نقاط في مشواره نحو التتويج بالدوري، متصدرًا جدول الترتيب برصيد 3 نقاط، بفارق هدف واحد عن البنك الأهلي صاحب المركز الثاني.

شاهد أيضاً

ضربة موجعة من “بيراميدز والترجي التونسي” إلى النادي الأهلي

كشف الإعلامي أحمد شوبير حارس مرمى النادي الأهلي السابق ومنتخب مصر السابق، بعض التفاصيل الهامة …