fbpx
السبت , 27 أبريل 2024

تعويض مالي كبير ومعاقبة المخطئين.. قائمة طلبات الأهلي بعد خسارة نهائي دوري أبطال أفريقيا

 أعلن مجلس إدارة النادي الأهلي عقد اجتماعًا في الرابعة عصر السبت المقبل لمناقشة نتيجة التحقيقات الخاصة باللجنة التي شكلها وزير الشباب َالرياضة.

وشكل أشرف صبحي وزير الرياضة لجنة للتحقيق في أزمة استضافه ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث عقدت اللجنة اجتماعًا مع أعضاء اتحاد الكرة لمدة 7 ساعات، ومع مسئولي الأهلي 8 ساعات.

ويأتي هذا التحقيق بسبب الخطاب الذي وصل من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف والذي تم إخفاءه أو تجاهله، والذي منح الاتحادات الفرصة لتقديم ملف التقديم لاستضافة نهائي البطولة الأهم على مستوى الأندية.

 

يدرس النادي الأهلي اتخاذ خطوة تصعيدية جديدة تجاه اتحاد الكرة، بسبب  أزمة ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وحمل الأهلي أعضاء اتحاد الكرة مسئولية هذه الأزمة بسبب تجاهل خطاب الإتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف والذي دعا فيه الاتحادات إلى تقديم ملف لاستضافة نهائي دوري أبطال افريقيا.

 

وكشفت مصادر أن الأهلي عن تحديد قائمة طلبات من مسئولي الأهلي تم تسليمها إلى لجنة التحقيق بوزارة الرياضة.

تتضمن المطالب مقاطعة اتحاد الكرة، برئاسة جمال علام، خاصة أن الأمر تخطى كون النادي الأهلي هو المتضرر ولكن الامر يتعلق بالدولة المصرية.

الطلب الأخر هو بعد ارسال الاتحاد الأفريقي “كاف” خطاب تنظيم نهائي دوري أبطال أفريقيا يتم اختار به الأندية المشاركة، والتقدم لتنظيم النهائي، والالتزام بشروط ومعايير الكاف، حتى لا يتكرر مما حدث في البطولة الماضية.

الطلب بتعويض مادي كبير، عن الخسائر التي لحقت بالأهلي بعد خسارة دوري أبطال أفريقيا، ونتج عنه خسارة المنافسة في مونديال كأس العالم للأندية، وكأس السوبر الأفريقي.

وخسر الأهلي ما يقرب حوالي 4.5 مليون دولار، وهو ما طلب الاهلي تحمل اتحاد الكرة هذه الخسائر ودفعها للأهلي بشكل عاجل، نتيجة الإهمال الذي حدث.

معرفة ومتابعة سير التحقيقات التي يجريها اتحاد الكره أو وزارة الشباب والرياضة لمعرفة المتسبب في هذه الأزمة وضرورة عقابه أيا كان منصبه، ليكون رادعًا، وألا يكون الأمر مخالفة إدارية فقط.

 

شاهد أيضاً

كولر: خطة الأهلي أمام مازيمبي للانسجام.. وهذه أزمة تواجهنا

أعرب السويسري مارسيل كولر مدرب النادي الأهلي على تأهل المارد الأحمر إلى نهائي دوري أبطال …