fbpx
الجمعة , 26 أبريل 2024

تكتيك خطير أول مرة مع الأهلي.. قمصان يخرج عن درب وطريق موسيماني

فاجئ المدير الفني سامي قمصان، الذي قاد الأهلي، بعد رحيل الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مؤخرًا.

أعلن النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، فسخ عقد الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني بالتراضي، بعد مرور سنة و و8 أشهر داخل القلعة الحمراء.

وتم تكليف سامي قمصان المدرب المساعد بتولي مهام الفريق الفنية، لحين التعاقد مع مدير فني أجنبي الفترة القادمة.

واعتمد سامي قمصان، على خطة مكونة من 4/3/2/1، بالاعتماد على حمدي فتحي وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة في وسط الملعب، وأحمد عبد القادر في الجناح الأيسر، وبيرسي تاو جناح أيمن، ومحمد شريف رأس حربة.

ومنح مدرب الأهلي، بيرسي تاو حرية الحركة داخل الملعب سوا بالانتقال للجبهة اليسرى أو اللعب تحت رأس الحربة أو في وسط الملعب، بالرغم من أنه يلعب جناح أيمن.

واعتمد الأهلي على الجبهة اليسرى التي بها علي معلول لشن هجمات قوية وخطيرة على دفاعات الزمالك، والتي أسفرت عن أكثر من هجمة خطيرة على مرمى محمد عواد.

وأعطى سامي قمصان تعليمات فنية لمحمد هاني بعدم الضغط والاندفاع هجوميًا بسبب تواجد أشرف بن شرقي في هذه الجبهة.

واستطاع سامي قمصان نقل اللعب وتفكير فيريرا مدرب الزمالك للجبهة اليسرى، التي عجز عن إيقاف خطورتها، وغفل تمامًا عن الجبهة اليمنى للأهلي.

ومع ارتدت أي كرة من حارس مرمى الزمالك للجبهة اليمنى من ناحية عبد الله جمعة يقوم عمرو السولية بالتغطية العكسية مع محمد هاني، مع انتقال بيرسي تاو لوسط الملعب.

وسجل محمد شريف 4 أهداف في آخر 4 مباريات قمة، ويعتبر هدفه في الزمالك هو أول هدف لشريف في الدوري منذ مباراة بيراميدز بعد صيام استمر لسبعة مباريات.

وانتهت مباراة الأهلي والزمالك في قمة الدوري المصري، بالتعادل الإيجابي 2/2، ضمن منافسات الجولة الـ20 من مؤجلات الدوري الممتاز.

سجل هدفي الأهلي، محمد شريف وصلاح محسن، وأهداف الزمالك، أشرف بن شرقي، ومحمود شيكابالا.

شاهد أيضاً

كولر يقسو على كريم الدبيس بعد عرض سموحة.. ومازيمبي يعلق على تعديل موعد انطلاق لقاء الأهلي

رد فريق مازيمبي بشكل رسمي على قرار تعديل موعد انطلاق مواجهة النادي الأهلي في إياب …