fbpx
الجمعة , 29 مارس 2024

ثلاثي هجومي.. إيهاب جلال يدفع بتشكيل ناري للمنتخب الوطني ضد غينيا بتصفيات كأس الأمم الإفريقية

كشف إيهاب جلال المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، عن تشكيل منتخب مصر لمواجهه غينيا بتصفيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023.

ومن المنتظر أن يستضيف الفراعنة نظيره الغيني، في أولى مباريات إيهاب جلال عقب توليه المسئولية خلفًا للبرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني، في الجولة الأولى من المجموعة الرابعة.

وتنطلق مباراة الفريقين، في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم على ملعب القاهرة الدولي، وسوف يتم نقلها عبر قنوات بي ان سبورتس الناقل الحصري، وقنوات أون تايم سبورت الأرضية.

وشهد التشكيل وجود محمد أبو جبل في حراسة المرمى بشكل أساسي، بعد غياب محمد الشناوي بسبب إصابته بفيروس كورونا.

وجاء تشكيل المنتخب كالآتي:

حراسة المرمى: محمد أبو جبل.

خط الدفاع: أيمن أشرف، محمود الونش، ياسر إبراهيم، عمر جابر.

خط الوسط: عمرو السولية، حمدي فتحي، إمام عاشور.

خط الهجوم: محمود تريزيجية، عمر مرموش، محمد صلاح.

ويبدأ جلال مهمته مع الفراعنة، بمواجهة غينيا، مساء اليوم على ملعب القاهرة الدولي، في الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار، ثم يخرج لمواجهة إثيوبيا في مالاوي يوم 9 من الشهر الجاري.

وتولى جلال مسؤولية تدريب المنتخب الوطني، عقب رحيل البرتغالي كارلوس كيروش مدرب المنتخب السابق، بعد الفشل في تحقيق بطولة كأس الأمم الإفريقية والتأهل إلى كأس العالم.

إقرأ أيضًا:

الأهلي يناقش إعارة محمد محمود بعد التجديد وفيوتشر يتصدر السباق على خدماته

وطالب المدير الفني للفراعنة، اللاعبين بتقديم عرض قوي يرضي طموحات الجماهير المصرية، قائلا: “الفوز ليس هو المطلوب فقط، لكن الأهم تقديم كرة ممتعة للجماهير”.

ويغيب عن المباراة محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي والمنتخب، بسبب إيجابية عينته لليوم الرابع على التوالي، بعد إجراء فحص طبي للكشف عن فيروس كورونا، كما يغيب أحمد فتوح لنفس السبب.

كما يغيب عن صفوف منتخب مصر أحمد حجازي، لاستكمال البرنامج التأهيلي في إسبانيا، ومحمد النني للإصابة بكدمة قوية في العضلة الأمامية.

وتدرب منتخب مصر، في الأيام الماضية على ملعب الدفاع الجوي، استعدادًا لخوض مباراتي غينيا وإثيوبيا في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023، قبل نقل التدريبات الأخيرة إلى ملعب القاهرة الدولي.

ويواجه منتخب الفراعنة نظيره إثيوبيا، يوم 9 يونيو الجاري، على ملعب بينجو بمالاوي، في الجولة الثانية من تصفيات أمم إفريقيا 2023، ويقع منتخبنا في المجموعة الرابعة رفقة منتخبات غينيا وإثوبيا ومالاوي.

وقرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، تغيير حكم مباراة مصر وغينيا، في التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار، حيث أخطر الاتحاد المصري لكرة القدم، أن الحكم أحمد امتياز هيرال من موريشيوس، سوف يتولى مهمة إدارة مباراة مصر وغينيا، بدلاً من الحكم الأنجولي هيلدر مارتينيز.

شاهد أيضاً

رضا سليم وكهربا وعودة كوكا إلى تشكيل الأهلي المتوقع لمواجهة سيمبا التنزاني

في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة، يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ضد …