fbpx
الأحد , 5 مايو 2024

ثنائية “تاو – كهربا” تقصي الترجي بثلاثية مع الرأفة وتضع قدماً للأهلي في نهائي إفريقيا

فاز الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي بثلاثية نظيفة على الترجي التونسي في المباراة التي جمعت الطرفين في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، والتي أقيمت على الملعب الأولمبي حمادي العقربي بدون حضور جماهيري.

وانطلق النادي الأهلي منذ بداية المباراة بحثاً عن الهدف الأول، بينما هدأ رتم المباراة من أجل التحضير على عكس عادة الانطلاقات القوية على المرمى، وذلك تحسباً لوجود أية انطلاقات طائشة من جانب الخصم.

واستطاع النادي الأهلي أن يحقق الهدف الأول عن طريق بيرسي تاو من هجمة منظمة، حيث انتقلت الكرة بعد اختراق الدفاع من اليسار إلى اليمين تجاه بيرسي تاو ليسدد بيسراه قوية مباغته في ق 9 معلناً الهدف الأول الأول لصالح الفريق الأحمر.

في ق 14 كانت كرة عرضية خطره على مرمى الشناوي من قبل معتز زاديم الذي وضعها رأسيه ولكنها جاءت في دفاع الأهلي ومرت بجانب القائم.

هدأ رتم المباراة وكان دفاع الأهلي يدافع عن مرماه من المحاولات الأخرى بكل قوة، بينما اشتد عضد مروان عطية بجانب أليو ديانج وحمدي فتحي لاعبي خط الوسط الذين سعوا بكل قوة تجاه الحصول على الكرة وعدم الاستحواذ عليها من جانب لاعبي الترجي.

في ق 27 أهدر محمود كهربا فرصة سهلة على المرمى، بعدما هيأها له بيرسي تاو بشكل جيد أمام المرمى، ليسددها اللاعب بعيداً عن المرمى بشكل غريب للغاية، نظراً لأنه كان أقرب لإحراز الهدف الثاني.

سعى الترجي التونسي بكل قوة إلى أن يضغط الفريق الأحمر بكل قوة في منتصف الملعب وإجراء الضغط المتواصل لأجل تصحيح الأوضاع، خاصة بعد إهدار كهربا للهدف الثاني المؤكد.

كانت التعليمات الواردة من قبل نبيل معلول المدير الفني بضرورة ضغط النادي الأهلي ومحاولة أن يتم إخطاء اللاعبين في الجانب الدفاعي، وأن يتم الاعتماد على محمد علي بن رمضان في الانطلاقات وصناعة اللعب بكل قوة.

انتهى الشوط الأول وسط محاولات من جانب الترجي التونسي لتصحيح الأوضاع، ولكن الأهلي كان للكرات بالمرصاد من أجل الزود عن المرمى بكل قوة.

بدأ الشوط الثاني بضغط متواصل من قبل الفريق الأحمر الذي سعى بكل قوة إلى حسم المواجهة من مباراة الذهاب، حيث نجح في إحراج الخصم وقام بالتضييق عليه في منتصف ملعبه لمنعه من الهجوم.

في ق 55 استطاع الضغط الأهلاوي أن يسفر عن اختراق في الجهة اليسرى عبر اللاعب الأسمر الموهوب بيرسي تاو الذي اخترق بالعرض إلى أن وصل إلى حدود منطقة الـ18 ليقوم بالـ”التهويش” أكثر من مرة والتسديد لتذهب الكرة في الزاوية البعيدة هدف رائع ثاني للفريق الأحمر.

من كرة عرضية خطيرة في ق 57 كاد حمدو الهوني أن يسجل كرة خطيرة للغاية، بعدما ارتقى فوق الجميع ولكن الكرة ابتعدت عن المرمى، ليكرر الترجي ضغطه من ضربة خلفية مزدوجة قوية للغاية ولكن الشناوي ينجح في التصدي لها بالدقيقة الـ60.

ساهم الضغط المتواصل بإحراز كهربا الهدف الثالث في ق 75 وذلك من عرضية رائعة قادمة من حسين الشحات في الناحية اليسرى ليضعها لكهربا الذي يحصل على الكرة بنجاح.

في ق 83 اخترق طاهر طاهر بصحبة شريف الذان كانا في أرضية الميدان بدلاً من محمود كهربا وحسين الشحات ليضع طاهر الكرة عالية لتصطدم بالدفاع وتذهب بعيداً عن المرمى.

حاول الأهلي أن يزيد من آلام الترجي التونسي، ولكن الأهلي اكتفى بالثلاثية في انتظار مباراة الإياب المقررة يوم الجمعة المقبل على ملعب ستاد القاهرة الدولي.

شاهد أيضاً

مدحت شلبي يكشف عن قائمة الراحلين من الأهلي.. وورطة كولر مع الشناوي

كشف الإعلامي مدحت شلبي عن أول الراحلين عن صفوف فريق الكروي الأول بالنادي الأهلي خلال …