fbpx
الأحد , 5 مايو 2024

مباشر الشوط الأول.. بيرسي تاو يتقدم للأهلي وكهربا يهدر التعزيز أمام الترجي

أنهى الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي شوط المباراة الأول أمام الترجي التونسي بالتقدم بهدف دون رد في المباراة التي جمعت الطرفين في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، والتي أقيمت على الملعب الأولمبي حمادي العقربي بدون حضور جماهيري.

وانطلق النادي الأهلي منذ بداية المباراة بحثاً عن الهدف الأول، بينما هدأ رتم المباراة من أجل التحضير على عكس عادة الانطلاقات القوية على المرمى، وذلك تحسباً لوجود أية انطلاقات طائشة من جانب الخصم.

واستطاع النادي الأهلي أن يحقق الهدف الأول عن طريق بيرسي تاو من هجمة منظمة، حيث انتقلت الكرة بعد اختراق الدفاع من اليسار إلى اليمين تجاه بيرسي تاو ليسدد بيسراه قوية مباغته في ق 9 معلناً الهدف الأول الأول لصالح الفريق الأحمر.

في ق 14 كانت كرة عرضية خطره على مرمى الشناوي من قبل معتز زاديم الذي وضعها رأسيه ولكنها جاءت في دفاع الأهلي ومرت بجانب القائم.

هدأ رتم المباراة وكان دفاع الأهلي يدافع عن مرماه من المحاولات الأخرى بكل قوة، بينما اشتد عضد مروان عطية بجانب أليو ديانج وحمدي فتحي لاعبي خط الوسط الذين سعوا بكل قوة تجاه الحصول على الكرة وعدم الاستحواذ عليها من جانب لاعبي الترجي.

في ق 27 أهدر محمود كهربا فرصة سهلة على المرمى، بعدما هيأها له بيرسي تاو بشكل جيد أمام المرمى، ليسددها اللاعب بعيداً عن المرمى بشكل غريب للغاية، نظراً لأنه كان أقرب لإحراز الهدف الثاني.

سعى الترجي التونسي بكل قوة إلى أن يضغط الفريق الأحمر بكل قوة في منتصف الملعب وإجراء الضغط المتواصل لأجل تصحيح الأوضاع، خاصة بعد إهدار كهربا للهدف الثاني المؤكد.

كانت التعليمات الواردة من قبل نبيل معلول المدير الفني بضرورة ضغط النادي الأهلي ومحاولة أن يتم إخطاء اللاعبين في الجانب الدفاعي، وأن يتم الاعتماد على محمد علي بن رمضان في الانطلاقات وصناعة اللعب بكل قوة.

انتهى الشوط الأول وسط محاولات من جانب الترجي التونسي لتصحيح الأوضاع، ولكن الأهلي كان للكرات بالمرصاد من أجل الزود عن المرمى بكل قوة.

شاهد أيضاً

كولر يكشف مفاجأة حول تسديد كهربا لركلة جزاء.. وسبب استبعاد أفشة

تحدث مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، عن الأزمة الأخيرة بينه وبين محمد مجدي أفشة …