fbpx
الأربعاء , 8 مايو 2024

جريشة يوضح نسبة إعادة مباراة الأهلي والمقاصة بسبب ركلة الجزاء

علق الحكم الدولي السابق جهاد جريشة على صحة ركلة جزاء النادي الأهلي أمام مصر المقاصة، والواقعة التي حدثت بشأن الإنذارات الثلاثة التي أشهرها حكم اللقاء إلى هشام حافظ لاعب الفريق الخصم أثناء المباراة قبل طرده.

وأضاف جريشة في تصريحاته لإذاعة القاهرة الكبرى لبرنامج “ديربي مع عمر ربيع ياسين”، أن واقعة الإنذارات الثلاثة لهشام حافظ خطأ إداري فقط، لا يستوجب أن تتم إعادة المباراة من خلاله.

وأشار الحكم الدولي السابق إلى أن ركلة الجزاء الحكم فيها اللقطة التي جاءت من قبل “الفار”، وأن هذه اللقطة، تقول إلى أن الكرة ركلة جزاء بالفعل، لافتاً إلى أن كرة القدم هنا غير خاضعة للتحليل الخاص بوجهات النظر، وأنها لم تكن حسب الأهواء على الإطلاق.

إقرأ أيضاً:

نجم الدوري المصري على أعتاب الأهلي نظير مقابل مادي ولاعبين

وتابع: الصورة تؤكد أن الكرة ركلة جزاء، وأن الحكم رآى الصورة واحتسبها ركلة جزاء صحيحة، وأنه وفقاً للوائح الفيفا، إذا كانت الصورة تدعم قرار الحكم فنحن في هذا الصدد وفي هذه الحالة مع الصورة بالفعل.

ولفت جريشة إلى أن الخطأ بإشهار الكروت الصفراء الثلاثة للحكم خطأ إداري ولكن لم يحدث خطأ قانوني داخل الملعب، لافتاً إلى أنه يتوقع أن تكون مباراة الزمالك والاسماعيلي ممتعة وسهلة على الحكم محمد عادل.

من جانبه، قال هشام حافظ لاعب مصر المقاصة، إنه تفاجأ بالحصول على الإنذار الثالث أثناء الاعتراض، وأن صلاح محسن هو من تحدث إلى حكم المباراة ونبهه إلى حصولي على إنذار قبل الاعتراض.

وأضاف حافظ في تصريحاته لإذاعة القاهرة الكبرى، أنه يسعى للقتال دائماً في الملعب، ويتمنى اللعب بجوار محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، وأن وجوده سوف يكون فارق بكل تأكيد لأن المنتخبات سوف تعمل له مليون حساب.

ويستعد النادي الأهلي لمواجهة إيسترن كومباني في مباراة الدوري العام المقررة يوم الأربعاء المقبل، والتي يجهز فيها سواريش اللاعبين من الآن.

شاهد أيضاً

رابطة الأندية ترد على إنبي.. وتكشف الأندية الـ4 المشاركة في البطولات الأفريقية وتعلن عن مفاجأة

شهدت الساعات القليلة الماضية، رد حاسم من قبل رابطة الأندية، عقب اعتراض المصري وإنبي مساء …