fbpx
الأحد , 19 مايو 2024

حل أزمة المنتخب الأوليمبي والأهلي.. وهؤلاء الأقرب للحاق بقائمة طوكيو

يبحث الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي، بقيادة شوقي غريب، مع إدارة الأهلي في الوقت الحالي، سفر لاعبي الأهلي لليابان من المغرب بشكل مباشر عقب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

يأتي ذلك بعد أن رفضت اللجنة الأوليمبية الدولية طلب اتحاد الكرة المصرى بتأخير سفر بعثة المنتخب الأوليمبي لمدة 24 ساعة بسبب مشاركة النادى الأهلى، بينما وافقت على انضمام ٤ لاعبين للبعثة بعد ٢٤ ساعة

وكان النادي الأهلي قد تأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد تخطي الترجي برباعية في مجموع المباراتين، وينتظر الأهلي مواجهة كايزر تشيفز بطل جنوب أفريقيا المقرر لها يوم ١٧ يوليو المقبل، والذي سيقام على ستاد محمد الخامس بالمغرب.

 

ومنح قرار اللجنة الأولمبية الدولية، النادي الأهلي والمنتخب الأوليمبي فرصة ذهبية من أجل أنهاء أزمة مشاركة لاعبي الأهلي في أولمبياد طوكيو، بسبب ارتباط الفريق بنهائي دوري أبطال أفريقيا، ومن المقرر أن يبدأ الجهاز الإداري للمنتخب الأولمبي، إجراءات سفر لاعبي الأهلي من المغرب إلي اليابان بشكل مباشر خاصة وأن الطيران لطوكيو يستغرق وقت طويل.

ويخطط شوقي غريب لضم أكرم توفيق وطاهر محمد طاهر ومحمد الشناوي وصلاح محسن كما هناك تفكير قوي في ضم عمرو السولية وأيمن أشرف.

وفي نفس السياق، خاض نجوم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الذين شاركوا مباراة بيراميدز أمس، خاضوا تدريبات استشفائية اليوم؛ للتخلص من الإجهاد العضلي وفق البرنامج التدريبي الخاص بهم.

وخاض اللاعبون الذين شاركوا في مباراة بيراميدز تدريبات بدنية خفيفة، ثم استكملوا برنامجهم الاستشفائي، وذلك خلال مران الأهلي الذي أقيم صباح اليوم.

وأدى الأهلي مرانه اليوم؛ استعدادا لمباراة سموحة المقرر لها مساء الأحد المقبل، في إطار منافسات الجولة ٢٨ من بطولة الدوري الممتاز.

وقبل انطلاق المران عقد موسيماني جلسة مع جهازه المعاون؛ للتأكيد على البرنامج التدريبي الذي قام الفريق بتنفيذه اليوم في بداية تحضير الفريق لمباراة سموحة.
كما حرص بيتسو موسيماني على عقد محاضرة مطولة مع اللاعبين قبل انطلاق مران الأهلي طالب خلالها بالتركيز في المباراة المقبلة والعودة إلى طريق الانتصارات؛ لاستكمال مسيرة الفريق في الدفاع عن لقب بطولة الدوري الممتاز.

وقال بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن الفريق أهدر الفوز في آخر ثلاث دقائق، ولم يتحكم في إيقاع المباراة، خاصة أن فريق بيراميدز لعب بـ١٠ لاعبين بعد حالة الطرد، وما حدث يعد درسًا في كرة القدم، ويحدث مع الفرق الكبيرة ويجب أن نستفيد منه.

وأضاف “لسنا سعداء بكل تأكيد، كان هناك سوء حظ في لحظتين خلال المباراة: علي معلول أهدر ضربة جزاء وحدث خطأ من كابتن الفريق. الأسبوع الماضي الشناوي تصدى بشكل جيد ومعلول سجل في المباراة الماضية، تحدثت مع اللاعبين وقلت لهم إن هذا اختبار لشخصية الفريق”.

شاهد أيضاً

رقم “12” يثير ذعر الترجي التونسي قبل مواجهة الأهلي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا

فرض النادي الأهلي تعادلاً سلبيًا أمام فريق الترجي داخل عقر داره بملعب « رادس»، في …