fbpx
الخميس , 2 مايو 2024

دوري السوبر الأفريقي.. كل ما تريد معرفته عن الأندية المشاركة وقصة استبعاد الزمالك

لا صوت يعلو فوق صوت، دوري السوبر الإفريقي، والبطولة الجديدة التي سيشارك فيها الفريق الأحمر، لاسيما أن الأهلي سيكون ممثلا مصر الوحيد في البطولة، بسبب النجاحات التي حققها الفترة الأخيرة، بجانب حصوله على لقب دوري أبطال إفريقيا 10 مرات من قبل، والمشاركة في كأس العالم للأندية، والبطولات التي حصل عليها المارد الأحمر.

وينتظر مسؤولو النادي الأهلي، مساء غداً الأثنين، وصول وفد رسمي من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، من أجل مشاهدة ملعب التتش والملاعب التي سيرشحها مسؤولو القلعة الحمراء، من أجل خوض المباريات عليهم، حيث يسعى مسؤولو الكاف لتجهيز جميع الترتيبات، من أجل تحقيق النجاحات خلال تلك البطولة.

وتبدأ زيارة وفد السوبر الأفريقي، من مصر، ثم تونس، المغرب، الجزائر، غانا، غينيا، تنزانيا وجنوب أفريقيا، على الترتيب، مع المكوث في كل دولة حوالي 72 ساعة، كما تتضمن حضور منافسات كأس العالم للأندية، فبراير المقبل، حيث زيارة وفد دوري السوبر الأفريقي، تجرى وفق تنسيق كامل بين الاتحاد الأفريقي لكرة القدم والاتحادات الوطنية.

وعلم “أهلي نيوز”، أن الفرق التي ستشارك في المرحلة الأولى والتجريبية لتلك البطولة، وذلك قبل انطلاقها بشكل رسمي، ستكون كلا من الأهلي، الترجي التونسي، الوداد الرياضي المغربي، الرجاء البيضاوي المغربي، حوريا كوناكري الغيني، هارت أوف أوك الغاني، صن داونز الجنوب أفريقي وسيمبا التنزاني.

وقرر مسؤولو السوبر الإفريقي استبعاد نادي الزمالك من المنافس، بسبب اختيار الأهلي ممثلا مصر فقط في تلك البطولة، لحين الاستقرار على اللائحة التي سيتم تدشينها وزيادة الأندية، في السنوات المقبلة.

شاهد أيضاً

” متكررش تاني”.. الخطيب يغلظ عقوبة الساحر داخل الأهلي بسبب كولر

كشف الإعلامى محمد الليثى أن أزمة المدرب السويسري مارسيل كولر المدير الفني لفريق الأهلي مع …