fbpx
الجمعة , 26 أبريل 2024

رابطة الأندية تكشف عن ملعب مفاجئ لإقامة مباراة الأهلي والإسماعيلي بكأس الرابطة

أعلنت رابطة الأندية المصرية للمحترفين برئاسة أحمد دياب، عن ملعب مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ضد الإسماعيلي، بكأس الرابطة المصرية.

 


وكانت القرعة التي أقامتها الرابطة أمس الإثنين، أسفرت عن وقوع الأهلي مع الإسماعيلي ضمن المجموعة الثانية، والتي تضم كل من: “البنك الأهلي- سموحة- الجونة- المقاولون العرب”.

 

وقررت اللجنة المنظمة خوض مباراة الأهلي ضد الإسماعيلي، في الجولة الثانية، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، كما هو متبع بين الفريقين في مباريات الدوري المصري.

 


ويأتي قرار الرابطة في خوض اللقاء بملعب برج العرب، أسوة بالدوري العام، خاصةً أن الجهات الأمنية ترفض تواجد المارد الأحمر في الإسماعيلية، خوفًا للاحتكاك الجماهيري.

 

ويتكون نظام بطولة كأس الرابطة، من مشاركة فرق مسابقة الدورى الممتاز وهم 18 فريقًا إجباريًا، وتم تقسيمهم على 3 مجموعات، تضم كل مجموعة 6 فرق.

 

ومن المنتظر أن يخوض كل فريق 5 مباريات في المجموعة، ثم يجرى ترتيب الأندية عقب ذلك فى كل مجموعة، ليصعد أول كل مجموعة للدور نصف النهائي، بينما ستجري المفاضلة بين نتائج الفرق صاحبة المركز الثاني ليتأهل صاحب أفضل نتائج للدور نصف النهائي، وينضم لأصحاب الصدارة في المجموعات الثلاث.

 

وتقرر أن تلعب الفرق الأربعة فى الدور نصف النهائى من بطولة كاس الرابطة بعد إجراء قرعة بين الرباعى، ليتأهل فريقان للمباراة النهائية من البطولة، ويجرى حسم اللقب بينهما فى شه

 

ومن المقرر أن تقام بطولة كأس الرابطة خلال فترة إقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية، والتي تقام بالكاميرون بالفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير المقبل.

إقرأ أيضًا:

الأهلي يجهز عقود جديدة لمعجزة الفريق منعاً لرحيله المفاجيء عن الصفوف


وتقام بطولة كأس الرابطة لأول مرة في مصر، بعد قرار لجنة الأندية المصرية للمحترفين بإقامة البطولة، بين الأندية المصرية.

 

وتتكون جائزة البطولة للفائز مليون و 500 ألف جنيه للبطل، فيما يحصد صاحب المركز الثاني مبلغ مليون جنيه، والمركز الثالث 500 ألف جنيه.

 

وجاءت القرعة كالتالي:


المجموعة الأولي: (بيراميدز- الاتحاد السكندري- إيسترن كومباني- فيوتشر- المصري – مصر المقاصة)

 

المجموعة الثانية: (الأهلي- البنك الأهلي- سموحة- الجونة- المقاولون العرب- الإسماعيلي)

 

المجموعة الثالثة: (الزمالك- سيراميكا كليوباترا- إنبي- فاركو- طلائع الجيش- غزل المحلة)


وكشف أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة عن الهدف من إقامة بطولة كأس الرابطة المقرر انطلاقها خلال الشهر الجاري.

 


وقال دياب على هامش قرعة بطولة الكأس، أن الهدف من إقامة البطولة هو الاستفادة الفنية والمالية للأندية في ظل توقف الدوري بسبب أمم أفريقيا القادمة بالكاميرون.

 


كما أكد في حديثه على أن البطولة ستقام على شكل بطولات كأس الرابطة في أعرق الدول الأوروبية.

شاهد أيضاً

نشرة أخبار أهلي نيوز.. أخبار النادي الأهلي اليوم الخميس 25 أبريل 2024

في إطار خدمات موقع أخبار النادي الأهلي Ahly News لكل قراءه الأعزاء، نقدم لكل قرائنا …