fbpx
الجمعة , 29 مارس 2024

رحيل ومؤامرة وأزمة.. أخطاء مجلس الخطيب تهدد مسيرة الأهلي

تسود حالة من الغضب الشديد داخل النادي الأهلي بعد مستوى الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء الذي يظهر عليه في المباريات الماضية ببطولة الدوري المصري الممتاز الأمر الذي نتج عن نزيف في النقاط حاد.

واقترب النادي الأهلي بشكل كبير من خسارة لقب الدوري المصري هذا الموسم للمرة الثانية على التوالي لغريمه التقليدي نادي الزمالك والذي يتصدر جدول الترتيب برصيد 66 نقاط مبتعداً عن المارد الأحمر الذي يحتل المرتبة الثانية بفارق 10 نقاط.

وشهدت الساعات الماضية وجود انشقاق داخل إدارة الأهلي واشتغال فتيل الأزمة تحديداً بين حسام غالي عضو مجلس إدارة النادي وزميله محمد الدماطي قبل أن يتم حل الأمر سريعاً من جانب محمود الخطيب رئيس العملاق القاهري.

وشنت جماهير الأهلي هجوماً مدوياً في الساعات الأخيرة على لاعبي الفريق الكروي الأول بالقلعة الحمراء بعد معاناة من الأداء الهزيل الذي يٌقدمه الفريق القاهري بفقدان النقاط فضلاً عن خسارة بطولتي كأس مصر ودوري أبطال إفريقيا.

تشكيل الأهلي المتوقع.. 5 تغييرات.. وعودة تاو أمام فاركو | يلاكورة

ولم تكتفي جماهير الأهلي فقط بتوجيه غضبها نحو اللاعبين بل طال الأمر نحو الإدارة الحمراء برئاسة محمود الخطيب نتيجة القرارات الخاطئة التي اتٌخذت في الفترة الأخيرة الأمر الذي تسبب في تأثير واضح وتزعزع كبير داخل جدران وصيف دوري أبطال إفريقيا النسخة الماضية.

ونستعرض لكم في السطور التالية أخطاء مجلس الخطيب تهدد مسيرة الأهلي:

مؤامرة نهائي دوري أبطال إفريقيا على ملعب الخصم

لم يتحرك مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب بقرار حاسم في واقعة لم ولن تحدث غير في قارة إفريقيا بعدما تم خوض نهائي البطولة الأقوى في تاريخ القارة السمراء على ملعب الخصم.

واكتفى مجلس الخطيب بتبادل البيانات مع الاتحاد المصري لكرة القدم ويوجه له الاتهامات لعدم طلب استضافة المباراة النهائية على عكس المغرب الذي ساندت فريق الوداد لإقامة المباراى بالدار البيضاء وسط جمهوره.

كأس العالم للأندية بدون الدوليين

ومن أشهر الأزمات التي لاحقت الأهلي في الفترة الأخيرة هي إقامة بطولة كأس العالم بالتزامن مع إقامة كأس أمم إفريقيا في ذات المواعد على الرغم من وعود مسؤلو الجبلاية برئاسة أحمد مجاهد حينها بمشاركة الدوليين مع الفريق الأحمر في مونديال الأندية ولكن لم يحدث هذا الأمر.

كم عدد بطولات الأهلي المصري طوال تاريخه؟ | السعودية Goal.com

وغاب عن الأهلي أكثر من لاعب في مونديال الأندية على رأسه” محمد شريف وحمدي فتحي ، وأيمن أشرف ،عمرو السولية،محمد عبد المنعم ،أليو ديانج ،علي معلول”

رحيل بيتسو موسيماني المنقذ

ومن أغرب القرارات التي اتخذها مجلس إدارة الأهلي هو الموافقة رحيل بيتسو موسيماني في منتصف الموسم الأمر الذي شكل خطورة كبيرة على استقرار الفريق الأحمر على المستوى الفني والنفسي.

مشروع موسيماني الجديد.. ما هي سلسلة ماستركلاس؟ | يلاكورة

وترى الجماهير الحمراء حتى هذه اللحظة أن قرار الخطيب بالموافقة على طلب موسيماني بفسخ العقد هو السبب الأول في الأزمات المتلاحقة للمارد الأحمر وخسارة لقب كأس مصر.

الاستعانة بمدرب بلا خبرات

وقرر مجلس الأهلي تولي البرتغالي ريكاردو سواريش مديراً فنياً للمارد الأحمر خلفاً لبيتسو موسيماني الأمر الذي لقى عدم قبول في الوسط الرياضي بشكل عام والشارع الأهلاوي خاصةً.

وجاء ذلك بسبب قلة خبرات سواريش حتى وإن كان مميزاً في البرتغال حيث لم يملك الدارية الكاملة على مستوى قارة افريقيا والدوري المصري فضلاً عن عدم تتويجه بأي لقب مع فريقه السابق.

إقرأ أيضاً 

بعد أزمة هدف بيرسي تاو| اتحاد الكرة يعلن موقف الأهلي من عدم المشاركة في دوري الأبطال

وائل رياض ينصح محمود الخطيب: يجب تواجد هذا الشخص فورا لحل أزمات الأهلي

” صائد البطولات”..هل يعود منقذ محمود الخطيب للأهلي ؟

شاهد أيضاً

الاتحاد الإفريقي يحذر الحكم المشبوه قبل مواجهة الأهلي وسيمبا التنزاني بدوري أبطال إفريقيا

شهدت الساعات القليلة الماضية، توجيه لجنة الحكام داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، تحذير عاجل …