fbpx
الجمعة , 26 أبريل 2024

رد فعل قوي وتصعيدي.. الأهلي يتخذ أول قراراته بعد بيان لجنة بحث الشكاوى وإدانة الجبلاية في حق الأحمر

اتخذ مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، أول رد فعل له عقب بيان لجنة بحث الشكاوى الخاصة بعدم الشفافية والفساد بوزارة الشباب والرياضة.

وأصدرت لجنة التحقيق في دعاوي عدم الشفافية والفساد بالوزارة بيان رسمي للكشف عن نتائج عملها أمس، وأكدت خلاله أن المسئول عن عدم استضافة مصر لمباراة نهائي دورى أبطال أفريقيا هو الاتحاد المصرى لكرة القدم.

وأشارت إلى أن السبب وراء اتحاد الكرة، هو عدم قيام الإدارة التنفيذية بالاتحاد بعرض الأمر في حينه حتى يتم اتخاذ القرار الملائم في ضوء ذلك وفقًا للاختصاصات المخولة للاتحاد.

وقرر مجلس إدارة النادي، عقد اجتماع غدٍ السبت داخل مقر النادي بالجزيرة، لمناقشة بعض الملفات، أبرزها ما جاء في نتائج لجنة بحث الشكاوى الخاصة بعدم الشفافية والفساد بوزارة الشباب والرياضة، على خلفية أزمة نهائي دوري أبطال إفريقيا، والمُدان بها مسؤولي الجبلاية.

ويدرس مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، الرد بقوة على الاتحاد المصري، عن طريق مقاطعة التعامل مع الجبلاية، وتجميد التعامل خلال الفترة المقبلة.

ويناقش المجلس الأحمر، مقاطعة التعامل مع اتحاد الكرة على كل الأصعدة بعد أزمة إخفاء خطاب كاف لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا.

كما يدرس النادي الأهلي، ملاحقة المسئول الذي تعمد عدم التقدم بطلب الاستضافة الى النيابة الإدارية، عن طريق استمرار التصعيد في قضيته بشكل قانوني، بعد الأضرار الجسيمة التي وقعت على النادي.

ويرغب مجلس الأهلي فى اتخاذ قرارات تحفظ حق النادى بعدما كشفت وزارة الشباب والرياضة، فى بيانها أمس، الخميس، أن اتحاد الكرة المصري هو المسئول الأول والأخير عن هذه الأزمة وتداعياتها التى أضرت بالكرة المصرية.

وكان محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، كشف فى المؤتمر الصحفي الذي عقده عقب خسارة لقب دوري أبطال إفريقيا، أن الهدف من حديث الأهلي المُستمر عن هذه الأزمة هو الصالح العام وخدمة الكرة المصرية بعدما تسبب اتحاد الكرة فى ضياع حق الكرة المصرية وليس الأهلي فقط.

إقرأ أيضًا:

قبل قمة الأهلي والزمالك| رمضان صبحي يهدد بإفساد صفقة “أمير توفيق”

وأوضحت لجنة بحث الشكاوى الخاصة بعدم الشفافية والفساد بوزارة الشباب والرياضة، أنها ناقشت على مدار الأيام الماضية ما أُثير عبر وسائل الإعلام عن عدم استضافة الاتحاد المصرى لكرة القدم لبطولة نهائي دورى أبطال أفريقيا، المشارك بها النادى الأهلي، وما صاحب ذلك من إقامتها بدولة الفريق المنافس الأمر الذى أخل بمبدأ تكافؤ الفرص.

وقالت الوزارة إنها طالعت هذه الأحداث عن كثب وما أثارته في الشارع المصرى من جدل كبير حول مدى أحقية الاتحاد المصرى لكرة القدم في تنظيم نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، وبيان مدى أحقية النادي الأهلى المصرى في طلب عقد المباراة النهائية داخل جمهورية مصر العربية، أسوة بما قامت به دولة الفريق المنافس بأن استضافة المباراة على أرضها الأمر الذى أخل بمبدأ تكافؤ الفرص.

وتابعت: “في هذا الإطار وفى ضوء الاختصاص المخول لوزارة الشباب والرياضة وفق أحكام الدستور وقانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017 من ضرورة قيام وزارة الشباب والرياضة بالعمل على تطوير ممارسة الرياضة وتحسين صورتها في داخل ربوع الجمهورية واتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لذلك فقد قامت الوزارة بإحالة الموضوع إلى اللجنة العليا لبحث الشكاوى الخاصة بعدم الشفافية و الفساد بالوزارة والمشكلة من أعضاء الجهات القضائية لبحث الملابسات التي أحاطت بذلك الأمر وتحديد المسئولية القانونية”.

وأضافت: “اللجنة باشرت أعمالها وانتقلت إلى كلا من الإتحاد المصرى لكرة القدم والنادي الأهلى للرياضة البدنية وطالعت كافة المكاتبات الرسمية والإلكترونية الصادرة والواردة فضلا عن القيام ببعض التساؤلات والاستفسارات الرسمية لكلا الطرفين حول الواقعة وظروفها وملابساتها للوقوف على أوجه الحقيقة على نحو واضح ودقيق ، واستبان لها انه وفى غضون شهر سبتمبر 2021 قيام الاتحاد المصرى لكرة القدم بإرسال الشروط والضوابط الخاصة بالبطولة للأندية المشاركة بها والتي تضمنت ان مباراة نهائي البطولة سوف تقام بنظام المباراة الواحدة الفاصلة بأحد الدول يحددها الاتحاد الافريقى لكرة القدم”.

شاهد أيضاً

ربع مليار لضم إمام عاشور قبل مونديال أمريكا.. رد رسمي أهلاوي ناري

شهدت الساعات القليلة الماضية، وجود العديد من الانباء والتقارير الإعلامية، التي أشارت إلى تقديم عرض …