fbpx
الجمعة , 26 أبريل 2024

رغم ثلاثية الاتحاد المنستيري.. ضربة فنية للأهلي برعاية مارسيل كولر

على الرغم من الفوز بثلاثية من النادي الأهلي على الاتحاد المنستيري التونسي لكرة القدم في إياب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، إلا أن الفريق الأحمر، ظهرت لديه العديد من الجوانب الفنية السلبية.

واستطاع النادي الأهلي أن يحقق المعادلة الصعبة في التهديف والأداء الطيب، والإجادة والسيطرة في الملعب، برعاية مارسيل كولر المدير الفني للفريق، ولكن ظهرت العديد من الجوانب السلبية بشكل عام نسعى إلى إلقاء الضوء عليها.

إقرأ أيضاً:

صفقة الـ5 ملايين دولار في الأهلي يتلقى ضربة موجعة.. تفاصيل هامة

وقبل مواجهة الزمالك في السوبر المقرر الجمعة بعد المقبل في الإمارات وقبل مواجهة الاسماعيلي في افتتاحية الدوري العام للموسم الجديد، يجب أن يركز السويسري مارسيل كولر في العديد من النقاط الهامة والبارزة والتي قد تنعكس سلباً على الفريق.

أولى هذه النقاط الفنية وأهمها، اعتماد كولر على 4/2/3/1 والتي يسعى فيها إلى الضغط على المنافس من ثلث الملعب عبر المدافعين والأطراف، ما قد يتسبب في بعض الأمور التي لا يحمد عقباها.

أبرز هذه الأمور ضرورة أن يصل اللاعبين إلى حالة بدنية وفنية كبرى للغاية، وأنه في حالة عدم التدوير سوف يعاني النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة على كافة الأصعدة البدنية في عدم الوصول إلى الحالة المنتظرة.

ثاني هذه الأمور، أن عدم الاعتماد على التدوير سوف يؤدي إلى أن يكون اللاعبين في حالة من الإجهاد والإصابات المختلفة الكبرى إذا لم تتم تطبيق هذه السياسة الخاصة بالتدوير خلال الفترة المقبلة.

النقطة الثالثة، هو أن الخصم إذ امتلك العديد من السرعات سوف يعاني النادي الأهلي في الهجمات المرتدة بكل قوة، إذا استطاع أن يمتلك السرعات التي سوف يبني عليها الهجمات ما قد يعاني النادي الأهلي بشكل كبير للغاية.

ويجب أن يضع كولر الاعتبار في هذه الأمور، خاصة في ظل السرعات التي أصبح عليها اللاعبين في الدوري العام خلال الفترة الماضية، واشتداد عضد البطولة إلى الأفضل والأقوى والأسرع.

شاهد أيضاً

نشرة أخبار أهلي نيوز.. أخبار النادي الأهلي اليوم الخميس 25 أبريل 2024

في إطار خدمات موقع أخبار النادي الأهلي Ahly News لكل قراءه الأعزاء، نقدم لكل قرائنا …