fbpx
الخميس , 2 مايو 2024

زاوية عكسية.. إدارة الأهلي [بتحرق بنزين على الفاضي] بحجة الزمالك

رغم أن دائما مجلس إدارة النادي الأهلي، ينال الإشادة في أغلبية القرارات التي يتخدها ولكن هناك بعض الأمور التي تعتبر غير واضحة وتحديدا بعد التحركات الآخيرة.

في ملف الحكام هناك استقرار رسمي داخل القلعة الحمراء، لتعيين حكام أجانب وذلك من أجل إدارة مباريات الفريق الأحمر في الفترة المقبلة.


ويبدو أن هذا القرار غير واضح المعالم وبه العديد من السلبيات التي سوف نكشفها بكل وضوح وحيادية وربما لن يجد المجلس الأحمر هذه الرؤية من جانب بعض الصحفيين والإعلاميين المتواجدين بشكل دائم في جلسات الفطار والسحور الخاصة بالإدارة:


-اهدار أكثر من 720 ألف جنيه في كل مباراة بالدوري

تعيين حكم أجنبي في كل مباراة سوف يكلف الخزينة الحمراء أكثر من 720 ألف جنيه، فهل من المنطقي والعقل أن يدفع المارد الأحمر هذا الرقم في وقت يتحدث خلاله الجميع في مسابقة الدوري عن  الأزمات المالية الشديدة والطاحنة.

فلماذا يدفع النادي الأهلي هذه القيمة المالية الكبيرة في كل لقاء، رغم انه يتفاوض مع أشرف بن شرقي لتخفيض مطالبه لارتداء قميص الأهلي، ونفس الأمر كان قد تفاوض مع التونسي علي معلول على 50 ألف دولار كادت أن تهدد خطوة تجديد عقده!.


-حكام أجانب لمباريات الأهلي لن يحل أزمة احتواء الزمالك في مبارياته

حال تعيين النادي الأهلي لحكام أجانب في مبارياته بمسابقة الدوري، ما الذي سوف يتغير في مواجهات نادي الزمالك الذي بالفعل هناك مجاملات واضحة في بعض المباريات له بالمسابقة، على الأقل اللقطة التي بها شك تكون في مصلحة نادي الزمالك.

ولذلك تعيين حكام أجانب في مباريات النادي الأهلي نعم سوف يفيد الفريق الأحمر في حماية وتحصين القرارات الخاصة بالمباراة، ولكن على الناحية الآخرى لن يؤثر ذلك على سير مواجهات الزمالك التحكيمية.

شاهد ايضا..

بعد قرار موليكا.. الأهلي يرصد صفقة أجنبية أخرى مدوية بأمر موسيماني “نكشف اسمه”

-فارق قياسي بين بطولات الأهلي والزمالك في الدوري


هناك فارق قياسي وتاريخي بين حصد النادي الأهلي للقب بطولة الدوري الممتاز لـ42 مرة، في حين لم يحصل نادي الزمالك سوى على 12 لقب دوري، وذلك يجعل تحرك النادي الأهلي للحديث عن تعيين حكام أجانب غير منطقي، بالتزامن مع الأزمات الفنية الكبيرة والطاحنة التي يعاني منها الزمالك ماليا وفنيا وعدم امتلاك دكة قوية بسبب أزمة القيد.

-الأهلي والمباريات المؤجلة

حال تحقيق المارد الأحمر الفوز في المباريات المؤجلة له في مسابقة الدوري الممتاز، سوف يتسع فارق النقاط مع الغريم التقليدي نادي الزمالك إلى 5 نقاط كاملة، فما الداعي من التحرك والتصعيد بهذ الشكل في الوقت الحالي لطلب حكام أجانب.

شاهد أيضاً

” سنلجأ لـ الفيفا”.. الأهلي يهدد اتحاد الكرة في خطاب رسمي بسبب نجم بيراميدز

تقدم النادي الأهلي بخطاب عاجل ظهر اليوم إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، طالب من خلاله …