fbpx
الأربعاء , 8 مايو 2024
FILE - In this Tuesday, Sept. 15, 2020 file photo, head coach of Dinamo Zagreb Zoran Mamic attends a news conference in Budapest, Hungary. According to a statement late Monday March 15, 2021, Mamic has resigned after the Croatian supreme court confirmed his nearly five-year prison sentence for tax evasion and fraud, just days before a Europa League match against Tottenham. (Szilard Koszticsak/MTI via AP, File)

زوران ماميتش.. 4 معلومات عن الكرواتي المرشح لخلافة سواريش في الأهلي

شهدت الساعات القليلة دخول مدرب جديد ضمن دائرة ترشيحات النادي الأهلي بقوة لتولي المهمة الفنية للفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء خلال الموسم الجديد خلفاً للبرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني الحالي.

وعلم”أهلي نيوز” من مصادره الخاصة داخل النادي الأهلي أن الإدارة الحمراء استقرت بشكل نهائي على رحيل البرتغالي ريكاردو سواريش من القيادة الفنية للمارد الأحمر بعد تراجع أداء الفريق خلال المباريات الأخيرة وخسارة بطولتين متتاليتين وهو الدوري المصري الممتاز وكأس مصر.

ويٌعد رزوان ماميتش من المدربين البارزين في عالم التدريب داخل الساحرة المستديرة وله العديد من الخبرات سواء في القارة الأوروبية أو العربية وتحديداً في آسيا.

بعد ترشيحه لقيادة الأهلي.. من هو زوران ماميتش؟ رجل المناسبات الكبرى وصانع  ثورة العين في كأس العالم للأندية - بطولات

من هو رزوان ماميتش المدرب المحتمل للنادي الأهلي ؟

روزان ماميتش من مواليد 30 سبتمبر عام 1971 أي يبلغ من العمر 50 عاماً نشأ في مدينة زغرب الكرواتية وبدأ مسيرته الكروية كقلب دفاع مع دينامو زغرب قبل أن يخوض تجربة إحترافية في ألمانيا أبرزها بوخوم وباير ليفركوزن وأعلن إعتزاله عام 2007.

مسيرته التدريبية بدأت في عام 2013 حيث تولى فريق نشأته دينامو زغرب وتوج معهم بـ3 بطولات متتالية للدوري الكرواتي وبطولتين كأس خلال 3 مواسم فقط ليوقع عقداً مع النصر السعودي حيث قادهم في 20 مباراة وحقق الفوز فى 14 مناسبة وتعادل في مواجهتين وهزم في 4 مناسبات.

محكمة بوسنية تطلق سراح زوران

ثم تولى نادي العين الإماراتي وفاز معه في 40 لقاء تعادل في 14 مباراة وخسر في 10 مناسبات وقاد الهلال السعودي إلى 11 فوزاً والتعادل في مباراتين والهزيمة فى 3 من أصل 16 مباراة.

كيف يلعب روزان ماميتش ؟

يعتمد صاحب الـ50 عاماً على خطة لعب 4-3-3، ويحولها في بعض الأحيان إلى 4-2-3-1 أو 4-2-2-2 على حسب سير المباريات ويعشق أسلوب الاستحواذ والسيطرة على مُجريات اللقاء

شاهد أيضاً

رابطة الأندية ترد على إنبي.. وتكشف الأندية الـ4 المشاركة في البطولات الأفريقية وتعلن عن مفاجأة

شهدت الساعات القليلة الماضية، رد حاسم من قبل رابطة الأندية، عقب اعتراض المصري وإنبي مساء …