fbpx
الأحد , 5 مايو 2024

شطة يشعلها ويفضح سر منح المغرب حق استضافة مونديال الأندية.. وموقف الأهلي من تحرك الرجاء

تلقى مسؤولو النادي الأهلي، خطابًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم يفيد مشاركة الأهلي في بطولة العالم للأندية، المقرر إقامتها بالمغرب خلال الفترة من 1-11 فبراير القادم، حيث يشارك فريق الأهلي في البطولة للمرة الثالثة على التوالي والثامنة في تاريخ النادي.

ويرغب مسؤولو نادي الرجاء المغربي، في خوض مباريات كأس العالم للأندية، والتواجد في البطولة، بشأنها البلد المستضيفة، حيث ينتظروا القرار النهائي يوم الثلاثاء المقبل، لاسيما ان مسؤولو الاتحاد الدولي، قرروا تواجد الأهلي، برفقة جميع الفريق المشاركة وعلى رأسهم ريال مدريد.

وأكد عبدالمنعم شطة لاعب النادي الأهلي الأسبق، أن لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بشأن كأس العالم للأندية، تعتمد على البطل الأوروبي بنسبة أكبر بسبب الرعاة، ولكن مشاركة الشياطين الحمر محسومة.

وتابع شطة “المغرب نجحت بعلاقات فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي مع جياني إنفانتينو رئيس فيفا، بالإضافة لعدم وجود منافس قوي أمامها، وهو ما ساعدها في استضافة اللقب”.

وأضاف عبدالمنعم شطة خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “ديربي مع أحمد أسامه” على إذاعة القاهرة الكبرى 102.2 FM: “اعتراضات الرجاء والزمالك لا فائدة منه والأمر تم حسمه بشكل رسمي، لأن اللائحة تمنع مشاركة فريقين من بلد واحدة”.

وأشار شطة، أنه لا يمكن التدخل من أجل تغيير اللوائح لإرضاء طرف عن طرف، وبالتالي لا يوجد أي تخوف من شكوى الرجاء المغربي، للمشاركة في البطولة”.

واختتم: “من الجيد أن يشارك الهلال والمريخ للمرة الرابعة على التوالي في دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، ولكن الأمر سيكون صعب في التأهل للأدوار الإقصائية”.

ويواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فريق فاركو على استاد برج العرب يوم الثلاثاء المقبل ٢٠ ديسمبر في الجولة الثامنة من بطولة الدوري المصري الممتاز، حيث يرغب الفريق الأحمر في العودة من جديد إلى طريق الانتصارات، والفوز بالمباريات المقبل عليها الفريق الأحمر.

واستأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تدريباته صباح اليوم الأحد تحت قيادة السويسري مارسيل كولر على ملعب التتش بالجزيرة وذلك بعد انتهاء الراحة السلبية التي حصل عليها اللاعبون لمدة ٢٤ ساعة، حيث حرص كولر على الاجتماع باللاعبين والجهاز الفني قبل انطلاق المران الذي بدأ بفقرات بدنية متنوعة قادها أندرياس أندويا مدرب أحمال الفريق.

شاهد أيضاً

أحمد شوبير “يصدم” جماهير الأهلي بشأن علي معلول.. ويكشف اسم الصفقة القادمة لتدعيم الدفاع

ينتظر النادي الأهلي في فترة زمنية قصيرة مجموعة كبيرة من التحديات الهامة سواء على المستوى …

تعليق واحد

  1. نفهم اعتراض الرجاء لنه ثاني بطولة الكونفيدرالية ولكن كلاب زريبة مرزباخ بيعترضوا ليه هي وليمة ولا عزومة عاوزين منها دي بطولة للرجال والمقاتلين المحترمين مش للحرامية والنصابين وأبناء مرزباخ عيب مكانكم الزريبة يا بوابين جاتكم مليون وكسه أنتم ومن يشجعكم