fbpx
الجمعة , 26 أبريل 2024

شوقي غريب يشعلها ويقرر الاعتماد على خليفة صلاح في الأولمبياد ويعلن أسباب تخلف أبرز اللاعبين

أعلن الكابتن شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي لكرة القدم والذي سوف يواجه عمالقة العالم في أولمبياد طوكيو المزمع انطلاقها خلال أيام قليلة مقبلة، بعد الإعلان الرسمي عن القائمة التي مقرراً لها أن تخوض المواجهات في اليابان.

وأضاف غريب في تصريحات تليفزيونية أن نادي ليفربول الإنجليزي رفض مشاركة محمد صلاح في أولمبياد طوكيو، رغم رغبة اللاعب الشديدة في خوض التجربة مع الصغار وقيادتهم إلى مراكز متقدمة في البطولة، مشدداً على أن السبب كان لضغط المباريات الخاصة بالدوري الإنجليزي، وإقامة مباريات كأس الأمم الإفريقية.

وأوضح المدير الفني للمنتخب الأولمبي، أن ما حدث مع جالاطا سراي التركي بسبب مصطفى محمد مهاجم الفريق كان مشابهاً لموقف ليفربول الإنجليزي، حيث تمسك الفريق التركي ببقاء اللاعب لمشاركته في بطولة دوري أبطال أوروبا، لافتاً إلى أنه حصل على استثناء لأربعة لاعبين من الأهلي للوصول إلى الفريق والانضمام إلى البعثة يوم 19 من الشهر الجاري كحد أقصى قبل انطلاق البطولة.

وشدد غريب على أنه من المنطقي أن ينضم محمد الشناوي أهم حراس مصر إلى صفوف المنتخب في الأولمبياد، لافتاً إلى أن المنتخب والجهاز المعاون اختار أفضل العناصر في مصر لتدعيم الصفوف في البطولة العالمية المنتظرة منذ العام المنصرم.

من جهة أخرى، كشف مصدر وثيق الصلة من المدير الفني للمنتخب الأولمبي، الكابتن شوقي غريب أن المدير الفني سوف يعتمد على جهود طاهر محمد طاهر لاعب وسط النادي الأهلي كبديل لمحمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي الذي لم ينضم إلى صفوف المنتخب بشكل رسمي.

وأضاف المصدر أن إبراهيم عادل لاعب بيراميدز سوف يكون مفاجأة الأولمبياد، وسوف يكون البديل الأبرز لمصطفى محمد الذي لم ينضم أيضاً بسبب تمسك ناديه به، بالإضافة إلى أحمد ياسر ريان لاعب الأهلي المعار إلى سيراميكا كليوباترا ويمضى في تألقه الكبير وأهدافه المؤثرة مع الفريق.

وأوضح المصدر أن الكابتن شوقي غريب والجهاز المعاون قاموا بدراسة كافة اللاعبين الذين سوف ينضموا إلى الصفوف في القائمة المبدئية، وذلك قبل الإعلان عن القائمة النهائية التي تم الإعلان عنها مساء أمس بشكل رسمي، وضمت عناصر هامة ومميزة من أجل الوصول إلى النهائيات للبطولة الهامة التي يلتف حولها وينتظرها عشاق الكرة العالمية للكشف عن المواهب الصغيرة الجديدة.

 

شاهد أيضاً

ربع مليار لضم إمام عاشور قبل مونديال أمريكا.. رد رسمي أهلاوي ناري

شهدت الساعات القليلة الماضية، وجود العديد من الانباء والتقارير الإعلامية، التي أشارت إلى تقديم عرض …