fbpx
الخميس , 25 أبريل 2024

طبيب جنوب إفريقيا يكشف حقيقة إصابة تاو المزمنة.. ويؤكد: لم يخبرنا ولم نكتشف الإصابة

قال ثولاني نجوينيا طبيب منتخب جنوب إفريقيا، إن بيرسي تاو لاعب الأهلي كان سبب غير مباشراً بإصابته مع منتخب بلاده.

 

وأضاف نجوينا في تصريحات تليفزيونية، أن بيرسي تاو لاعب الأهلي ومنتخب إفريقيا خاض المباريات مع منتخب بلاده ولم يخبر أي أحد بإصابته.

 

وشدد طبيب المنتخب الجنوب إفريقي على أن تاو أخفى الإصابة لرغبته الشديدة في اللعب دائماً، وأن الجميع يشعر بأنه مقاتلاً في الصفوف الجنوب إفريقية.

 

وأوضح نجوينا أن استبدال بيرسي تاو جاء لأسباب فنية من قبل المدير الفني للمنتخب هوجو بروس، وأنه تم اكتشاف الإصابة بعد مباراة غانا.

 

وتابع: “الجهاز الفني اكتشف إصابة بيرسي تاو بالصدفة، ولم يخبر اللاعب أي أحد بشكل مباشر، رغم أنه كان على علم بإصابته في وقت سابق”.

 

وشدد نجوينا، على أن اللاعب لا يعاني من إصابة مزمنة كما تردد في وقت سابق، مشيراً إلى أن هذه الشائعات غير صحيحة على الإطلاق، ومن الواجب نفيها جملة وتفصيلاً.

 

وأشار إلى أن بيرسي تاو من أفضل اللاعبين في إفريقيا، ولديه إمكانيات جيدة، وأنه يتفق تماماً مع قرار النادي الأهلي بعدم ضم اللاعب إلى صفوف المنتخب إلا بعد التأكد من شفاؤه.

 

وخضع “تاو” للمسكنات من أجل المشاركة في المباراة الثانية مع منتخب بلاده في التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم في قطر 2022م.

 

إقرأ أيضاً:

٣ وجوه جديدة بجهاز موسيماني في الأهلي.. بيبو يثور لإنقاذ التجربة الجنوب إفريقية

وأوضح نجوينا أن المنتخب الوطني قرر عدم استدعاء تاو إلى المعسكر القادم، إلا بعد التأكد من الجهاز الطبي للنادي الأهلي بأنه جاهز للمشاركة بنسبة 100%.

 

وأفاد مصدر وثيق الصلة من الجهاز الطبي للنادي الأهلي، أن تاو جاهز تماماً للمشاركة مع النادي الأهلي بعد أسبوع من الآن.

 

وأوضح المصدر أن “تاو” يعكف على تنفيذ برنامجه العلاجي بنجاح كبير، وأنه إذا مضى على نفس المنوال سوف يشارك في التدريبات الجماعية للفريق بعد أيام قليلة.

 

ومن المقرر أن يشارك تاو في مباريات الدوري المقبلة، وأنه إذا تعافى بشكل كامل قد تراه جماهير النادي الأهلي لأول مرة أمام بطل النيجر في دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا.

 

ويستعد النادي الأهلي لمباراة بطل النيجر المقررة يوم 15 أكتوبر المقبل و22 من الشهر نفسه ذهاباً وعودة، بالإضافة إلى محاولة الفريق إلى الاستفاقة قبل مباريات الدوري العام الذي سوف ينطلق 25 أكتوبر أيضاَ.

شاهد أيضاً

مخاوف على أحمد نبيل كوكا قبل مواجهة مازيمبي الحاسمة.. والبديل جاهز

يحسم الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر مصير أحمد نبيل كوكا لاعب خط …