fbpx
الإثنين , 6 مايو 2024

طه إسماعيل يفضح البدري ويلخص مشاكل منتخب مصر..ويكشف سر تراجع صلاح وطريقة اللعب ولغز استبعاد النني

أكد طه إسماعيل رئيس لجنة التخطيط السابق بالنادي الأهلي أن منتخب مصر خاض مواجهة كينيا بتشكيل جيد على الورق، ولكن كان هناك أزمة كبيرة في التوظيف قائلا “كان هناك أزمة في عدم منح اللاعبين واجبات بشأن التحرك والضغط ولذلك لم يظهر المنتخب بالشكل المطلوب”.

وتحدث عن طريقة اللعب خلال تصريحاته التليفزيونية قائلا “كنت أرى أن البدري كان عليه تعديل طريقة اللعب لتكون 4/3/1/2 ذلك من أجل منح محمد صلاح أدوار هجومية بجانب مصطفى محمد، ولكن وجهنا أزمة أمام كينيا تتمثل في عدم قدرة محمد صلاح ومحمود حسن تريزيجيه على القيام بالواجبات الدفاعية”.

وأضاف خلال تصريحاته “منتخب مصر لم يضغط ولم يستحوذ خلال خوض مواجهة كينيا، ولذلك ظهر المنتخب بدون المستوى المنتظر، وأرى أن الجهاز الفني مطالب باستغلال هذه المواجهة جيداً، وتصحيح المشاكل والأخطاء من خلال تحديد واجبات ومهام كل لاعب في المستطيل الأخضر”.

وكشف خلال تصريحاته”البدري يجب أن يعيد النظر في دور محمد صلاح خاصة انه لا يقوم بالمهام الدفاعية وايضا تريزيجيه ولذلك كان هناك فجوة كبيرة بين الجناح والظهير خلال المواجهة استغلها المنافس في ارسال الكرات العرضية على مرمى محمد الشناوي”.

وتحدث عن استبعاد محمد النني لاعب وسط فريق أرسنال الإنجليزي قائلا”أرى أن حسام البدري كان عليه مشاركة محمد النني، حيث تطور كثيراً وأصبح نسخة مختلفة عن التي كانت مع هيكتور كوبر المدير الفني السابق للفراعنة، النني أصبح يمرر ويسدد ويتحرك بشكل جيد، واذا كان سليم كان يجب مشاركته بشكل أساسي، فليس من المنطقي أن لا يشارك لاعب في أرسنال مع منتخب مصر”.

وكان حسام البدري المدير الفني للمنتخب قد أعلن قائمة المنتخب وجاءت الاختيارات على النحو التالي:

في حراسة المرمى:

 محمد الشناوي -محمود عبدالرحيم جنش -محمد بسام -عامر عامر.

في خط الدفاع: محمد هاني -عمر جابرايمن أشرف – أحمد ابوالفتوح -أحمد حجازي- محمود حمدي الونش -علي جبرأحمد ايمن منصور – ياسر ابراهيم.

في خط الوسط:

محمد الننيعمرو السولية -طارق حامد-حمدي فتحي- محمد صلاح – محمود حسن تريزيجية -محمد فاروق- أحمد سيد زيزو -اسلام عيسي- مصطفي فتحي -محمد مجدي افشه .

في خط الهجوم:

مصطفي محمد -حسام حسن -احمد ياسر ريان -محمد شريف.

شاهد أيضاً

الأهلي يرفض تلميحات الترجي التونسي.. ويطلب تقديم اعتذار رسمي قبل اشتعال الموقف

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من التقارير الصحفية التونسية، التي أشارت إلى طلب عاجل من …