fbpx
الأحد , 16 يونيو 2024

عاجل| أزمة في لجنة التخطيط بسبب موسيماني.. واقتراح لضم مدرب جديد لصفوف الأهلي

سادت أزمة كبيرة داخل صفوف لجنة الكرة بسبب ما آلت إليه الأحداث الأخيرة مع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، بسبب الآلية التي يعتمد عليها في المباريات الأخيرة، والتي واجه فيها الفريق نظيره الاسماعيلي في الجولة قبل الماضية في بطولة الدوري العام، وكان التعادل فيها السمة الغالبة على الفريق بشكل عام.

 

ووجهت لجنة التخطيط وأعضائها اللوم لبيتسو موسيماني بسبب ما حدث في لقاء الدراويش قبل الماضي، حيث قرر موسيماني الاعتماد على الجانب الدفاعي الغريب في التشكيل، بالإضافة إلى التغييرات الغريبة لتأمين الدفاع في الوقت الذي كان الفريق يحتاج فيه إلى تدخل مهاجم آخر والدفع بأكثر من لاعب في الجانب الهجومي لخطف الثلاث نقاط.

 

وأثنت اللجنة على الطريقة التي تعامل بها موسيماني في المباراة الماضية أمام إنبي والتي انتهت بالفوز والتبكير بإحراز الأهداف، وحصار لاعبي الفريق الخصم في نصف الملعب بشكل كبير من أجل إزاحة الستار عن فرضية التعادل التي سيطرت على النادي الأهلي في بعض المباريات الأخيرة وأبرزها لقاء بيراميدز الذي تعادل فيه السماوي في آخر أنفاس المباراة.

 

وعلم ahlynews من مصادره الخاصة المقربة من “التخطيط” أن اللجنة نصحت موسيماني على مدار الموسم بالكامل بعدم الاعتماد على الطريقة الدفاعية مع أندية الدوري المحلي، والمباغتة المستمرة للاعبين من أجل إحراجهم في نصف ملعبهم بكل قوة، وعدم اللجوء إلى طريقة الدفاع، وأن نصائح اللجنة لم تقتصر فقط على المباريات الماضية الأخيرة في الدوري العام.

 

وأفاد المصدر أن التخطيط تخطط لاستقدام مدرب محلي يعاون الجهاز الحالي من أجل مزيداً من النصائح في طريقة اللعب على أرض الواقع أمام الأندية المصرية، التي تستبسل أمام النادي الأهلي، ويحاول لاعبيها إلى استخراج كل ما لديهم من إمكانيات في أرضية الملعب من أجل إبراز الذات وإظهار الإمكانيات على كافة الأصعدة الدفاعية والهجومية.

 

ويريد النادي الأهلي الوصول إلى التوليفة المميزة التي تكفل له عدم إهدار أية بطولة، خاصة على الصعيد الفني، بعدما تعادل الفريق في مباريات لا تستحق التعادل أبرزها سموحة وبيراميدز والاسماعيلي، ما جعل الفريق يفقد 6 نقاط كانت كفيلة بتصدره بطولة الدوري العام بفارق 4 نقاط كاملة عن الزمالك المتصدر بفارق نقطتين، حيث يتبقى 4 جولات فقط على نهاية البطولة المحلية للموسم الجاري.

شاهد أيضاً

من هو يزن النعيمات جوهرة الأردن القريب من الأهلي ؟.. 5 معلومات مثيرة

اقترب يزن النعيمات لاعب منتخب الأردن وفريق الأهلي القطري، من الانضمام إلى صفوف النادي الأهلي …