fbpx
السبت , 27 أبريل 2024

عاجل.. أمير توفيق يوضح موقف بن شرقي من الأهلي وموعد انضمامه

كشف أمير توفيق مدير التعاقدات بالنادي الأهلي، حقيقة التعاقد مع المغربي أشرف بن شرقي صانع ألعاب الزمالك، في الانتقالات الصيفية المقبلة.

وترددت أنباء قوية خلال الساعات القليلة الماضية، عن نجاح المارد الأحمر في الحصول على توقيع اللاعب، في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع ناديه.

وأكد توفيق، أن ما يتردد بشأن توقيع أشرف بن شرقي للأهلي غير صحيح بالمرة، وأن كل ما تناوله البعض على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص انضمام اللاعب للأهلي مجرد اجتهاد غير موجود على أرض الواقع.

وتابع مدير التعاقدات بالقلعة الحمراء: “أشرف بن شرقي لاعب كبير وإضافة لأي فريق، لكن التفاوض بشأن ضم لاعبين جدد والتعاقد معهم سابق لأوانه”.

وأضاف: “كل التركيز ينصب حاليًا على مساندة فريق الكرة ولاعبيه وجهازه الفني قبل خوض المباراة النهائية لدوري الأبطال، ولا يوجد حديث في الأمور التعاقدية حاليًّا لا من قريب ولا من بعيد”.

إقرأ أيضًا:

تشكيل الأهلي.. ثنائي هجومي وموسيماني يضطر لتغيير الخطة ضد إنبي

وكان اللاعب المغربي أشرف بن شرقي يأمل في الخروج إلى الدوريات الخليجية، إلا أن فرص اللاعب في الانتقال لصفوف فريق خليجي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، أصبحت شبه معدومة.

يأتي صعوبة رحيل اللاعب إلى الخليج في الوقت الحالي، بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بمنح النادي الأبيض استثناء بأحقية استمرار اللاعبين التي تنتهي عقودهم بنهاية الموسم الحالي حتى 30 أغسطس المقبل وهو موعد نهاية مسابقة الدوري المصري.

ومن المنتظر أن ينتهي عقد أشرف بن شرقي مع الزمالك يوم 30 يونيو المقبل، ولكن مع امتداد الموسم الكروي في مصر، حصل الزمالك على استثناء من جانب الاتحاد الدولي على استمرار اللاعبين التي تنتهي عقودهم حتى 30 أغسطس المقبل.

الأمر الذي يمنع بن شرقي من التوقيع لناد خليجي بالموسم الجديد 2022-2023، لأن موعد القيد في الخليج ينتهي قبل هذا الموعد، وهو ما يجعله أقرب للشياطين الحمر.

وقال الإعلامي مهيب عبدالهادي، على الموقع الخاص بموقع تويتر، أشرف بن شرقي، أصبح لاعبًا رسميًا في صفوف النادي الأهلي خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

ونشر قائلًا: «رسميًا.. بن شرقي في الأهلي مقابل 1.5 مليون دولار في السنة، والتوقيع تم”.

ويرفض اللاعب المغربي تجديد عقده مع الفارس الأبيض حتى الآن، ويرفض كل العروض المقدمة له من أجل الاستمرار داخل ميت عقبة.

ويحاول الزمالك تجديد عقد اللاعب، إلا أن شروط بن شرقي التعجيزية تُحيل دون ذلك، حيث يرغب في الحصول على مبلغ 2 مليون دولار سنويًا مع وضع شرط جزائي ضعيف يمنحه الرحيل عقب الموسم الأول.

شاهد أيضاً

بعد التلميح المستمر ضد إدارة الأهلي.. أول رد فعل من الخطيب بشأن سيد عبد الحفيظ

اثار سيد عبد الحفيظ مدير الكرة السابق بالنادي الأهلي غضبًا كبيرًا داخل مجلس إدارة القلعة …