fbpx
الجمعة , 26 أبريل 2024

تشكيل الأهلي.. ثنائي هجومي وموسيماني يضطر لتغيير الخطة ضد إنبي

أعلن الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تشكيل الفريق لمواجهة إنبي، بالدوري العام.

ويلتقي الأهلي نظيره إنبي، مساء اليوم على ملعب بتروسبورت، ضمن منافسات الجولة المؤجلة من الأسبوع الخامس عشر من الدوري المصري الممتاز.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: محمد هاني، رامي ربيعة، علي معلول، كريم فؤاد

خط الوسط: محمد مجدي أفشة، حسين الشحات، طاهر محمد طاهر، أحمد نبيل كوكا

خط الهجوم: محمد شريف، صلاح محسن

وجاءت دكة البدلاء كالآتي:

محمود متولي، حسام حسن، علي لطفي، محمود وحيد، بيرسي تاو، احمد عبد القادر، محمد نصير، محمد فخري، زياد طارق.

ويغيب عدة عناصر عن صفوف المارد الأحمر في تلك المواجهة، بسبب الإصابات والخوف من تعرضهم لانتكاسة قبل مواجهة الوداد البيضاوي المغربي، المرتقبة في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وتأكد غياب كل من ياسر إبراهيم وأليو ديانج وعمرو السولية وحمدي فتحي ومحمد عبدالمنعم وأيمن أشرف سداسي الفريق الأول عن خوض لقاء إنبي، بسبب الإصابة.

ويخضع ديانج لبرنامج علاج طبيعي وتأهيل، بعد تعرضه للإصابة في الركبة خلال مشاركته في مباراة وفاق سطيف، التي أقيمت على ملعب 5 يوليو بالجزائر، في إياب الدور نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا.

إقرأ أيضًا:

طلب عاجل من اتحاد الكرة إلى إيهاب جلال في المنتخب لتدارك أزمة الأهلي الكبرى

وأجرى ديانج فحوصات طبية عقب عودته من الجزائر للاطمئنان على حالته، إلا أن حالته أصبحت مطمئنة قبل النهائي الإفريقي.

فيما يغيب حمدي فتحي، أيضًا بسبب شكوى اللاعب من آلام في الحوض، حيث يخضع لبرنامج علاج طبيعي وتأهيلي لتجهيزه للمرحلة المقبلة.

على جانب آخر يغيب ياسر إبراهيم بسبب شد في العضلة الخلفية عقب مواجهة وفاق سطيف، فيما يغيب عمرو السولية لعدم التعافي من إصابته، بينما يتغيب محمد عبدالمنعم بسبب تعرضه للإصابة في المرات الختامي وأيمن أشرف بسبب الإيقاف.

ويدخل المارد الأحمر المباراة، بهدف تحقيق الفوز فقط من أجل استمرار الصراع على صدارة ترتيب الدوري المصري الممتاز، خاصةً بعد تعادله الأخير المخيب ضد البنك الأهلي، بالجولة السابقة.

ويخوض المارد الأحمر اللقاء، في البروفة قبل الأخيرة، استعدادًا لخوض نهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة عشر في تاريخه والثالثة على التوالي.

وأقصى الشياطين الحمر وفاق سطيف الجزائري، بعدما اكتسحه بنتيجة 6-2 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب في نصف نهائي البطولة.

ويدخل الأهلي اللقاء، وهو يسعى لتحقيق الفوز فقط من أجل عدم الابتعاد عن مقدمة جدول ترتيب الدوري، رغم عدم خوضه مبارياته بشكل كامل، ويتبقى له مباريات مؤجلة.

شاهد أيضاً

عودة إمام عاشور والشحات إلى قائمة الأهلي ضد مازيمبي.. وكولر يستبعد هؤلاء

استقر السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على قائمة الفريق …