fbpx
الجمعة , 10 مايو 2024

عاجل| بالورقة والقلم.. الزمالك يمُهد لحصول الأهلي على درع الدوري مبكرًا

تمكن فريق الأهلي من تحقيق انتصار كبير والفوز على الزمالك بخماسية ثقيلة مقابل 3 أهداف خلال المباراة التى جمعتهما مساء الجمعة الماضية، باستاد القاهرة الدولى فى الجولة الثالثة لبطولة الدورى الممتاز.




أحرز خماسية الأهلى، أليو ديانج “هدفين”، على معلول “هدفين” ومحمد شريف، فيما سجل أهداف الزمالك مصطفى فتحي وأحمد سيد زيزو وأشرف بن شرقي.




تصدر النادي الأهلى جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 9 نقاط من 3 مباريات حقق فيها الفوز، وتراجع الزمالك للمركز الخامس برصيد 6 نقاط، بينما ا حل بيراميدز ثانيا بنفس رصيد الأهلي، وجاء غزل المحلة في المركز الثالث برصيد 7 نقاط والبنك الأهلى رابعا برصيد 6 نقط.





وخسر الأهلي بطولة الدوري الموسم الماضي، بعد النجاح في التتويج بالإيجيبشن ليج، 5 مرات متتالية، ليفوز الغريم التقليدي نادي الزمالك بالدوري موسم 2019-2020 بعد صراع طوال مشوار البطولة.




ويعاني نادي الزمالك المصري من سلسلة من الأزمات والقضايا لدى الاتخاد الدولي لكرة القدم والمحكمة الرياضية الدولية “كاس”، بسبب بعض لاعبيه ومدربيه السابقين الذين تم فسخ عقدهم من طرف واحد في فترة تولي المستشار مرتضى منصور.




وإليكم قائمة بأزمات وديون الزمالك:

المغربي خالد بوطيب، انتقل للزمالك في 2019 ورحل في يناير 2020، وطلب بمستحقاته المتأخرة، ليوقع فيفا غرامة بقيمة 2.68 مليون يورو على الزمالك لصالح بوطيب.




حصل معروف يوسف على حكم بالحصول على 8 ملايين جنيهاً، باقي مستحقاته المتأخرة لدى الزمالك، بعدما انخفضت من 15 مليون جنيه.



تغريم الزمالك بمبلغ مليون و 400 ألف دولار في أزمة المستحقات المتبقية للمدرب جايمي باتشيكو.



حصل السويسري، كريستيان جروس، على حكم نهائي بأحقيته في الحصول على 700 ألف دولار،




أصدرت محكمة “كاس” قرار نهائي لصالح نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي بتغريم الزمالك مبلغ 900 ألف  في قضية محمود عبدالرازق شيكابالا .



غرمت “كاس” نادي الزمالك مليون و200 ألف دولار لصالح بنجامين أشيمبونج، بسبب عدم حصول اللاعب على مستحقاته المتأخرة.


خصم نقاط من رصيد الزمالك

وعلم موقع أخبار الأهلي Ahly News، من مصادر مقربه من نادي الزمالك،  أن القلعة البيضاء مهددة بعقوبة قاسية من المحكمة الرياضية “كاس” بسبب كثرة الغرمات والقضايا على الفارس الأبيض.



ووقعت “فيفا” عقوبة قاسية على الزمالك في أغسطس الماضي، بإيقاف القيد لفترتين بسبب أزمة صفقة الناشئ حسام أشرف، الذي وقع لأكاديمية “نكوفو” الكاميرونية، ثم وقع في نفس الوقت للزمالك، ليعاقب اللاعب بالإيقاف 4 أشهر، وغرامة 4 مليون يورو على الزمالك ليتم تخفيضها إلى 200 ألف يورو.




وأكدت المصادر أنه إذا فشل الزمالك في حل أزمة الديون والقضايا التي تمر بالنادي، خلال شهري نوفمبر وديسمبر، سيصبح فريق الكرة مهدد بخصم 6 نقاط من رصيده نهاية الموسم الجاري.



وأوضحت المصادر أن محكمة “كاس”، أصدرت أحكام نهائية في بعض القضايا دون حلها حتى الآن وعلى رأسها قضية مارتيمو وسبورتنج لشبونة وكريستيان جروس وباتشيكو.


وسيمهد هذا الأمر للنادي الأهلي التتويج ببطولة الدوري بشكل سهل في نهاية الموسم، حتى اذا تساوى رصيد الفريقين في عدد النقاط في بطولة الدوري.

شاهد أيضاً

بسبب الشو الإعلامي.. بيراميدز ينكد على الأهلي قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا

تترقب جماهير النادي الأهلي، نهائي دوري أبطال إفريقيا، والذي سيقام بين الترجي التونسي، في المواجهة …