fbpx
السبت , 27 أبريل 2024

عاجل.. تعديلات جوهرية في تشكيل الأهلي الرسمي لمواجهة سموحة السكندري

أعلن الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي عدة تعديلات جوهرية في تشكيل الفريق الرسمي المقرر أن يواجه به سموحة السكندري على ملعب ستاد الإسكندرية، ضمن مؤجلات بطولة الدوري العام.

وعقد موسيماني العديد من الجلسات الفنية والنفسية مع لاعبي الفريق الكروي الأول، من أجل الخروج من كبوة مباراة بيراميدز بعد التعادل الخميس الماضي في الوقت القاتل للمباراة بهدفين لكل فريق.

وقرر المدير الفني للنادي الأهلي بحث العديد من الترتيبات اللازمة للتشكيل الأساسي للفريق مع الجهاز المعاون وتحديداً المدرب العام كيفين جونسون والمدرب المساعد سامي قمصان، حيث تقرر أن يكون الشناوي حارس للمرمى من أجل دعمه النفسي عقب الخطأ الذي صدر منه أمام الفريق في اللحظات الأخيرة.

واتفق المدير الفني للقلعة الحمراء مع الجهاز المعاون على الحفاظ على أكرم توفيق في لياقته البدنية حتى مباراة كايزر تشيفز الجنوب إفريقي في نهائي دوري أبطال إفريقيا المقرر السبت بعد المقبل على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء في المغرب، بالمباراة المقرر أن تجمع الفريقين في البطولة الإفريقية.

وأبدى موسيماني إعجابه الشديد بإمكانيات أكرم توفيق في الجبهة اليمنى، فيما يبقى علي معلول في مركز الظهير الأيسر، ويغير موسيماني في قلبي الدفاع، ويضع أيمن أشرف بجوار ياسر إبراهيم لإحداث التدوير وإراحة المغربي بدر بانون من المشاركات المتتالية الأخيرة.

من جهة أخرى، يرغب موسيماني في الحفاظ على قوام خط الوسط باستحضار الثلاثي الأهم “عمرو السولية، حمدي فتحي، وقفشة”، من أجل إحداث التوازن على الصعيد الدفاعي والهجومي للاعبين أصحاب القوة والإجادة، بينما يعوّل في السرعات على طاهر طاهر وحسين الشحات، ويبقى على “كهربا” احتياطياً، ويضع محمد شريف في خط الهجوم وحيداً، ليكون بديلاً له صلاح محسن صاحب الأداء الطيب في المباريات المؤخرة، فيما لم تتحدد ملامح النيجيري جونيور أجايي لاعب وسط الفريق من المشاركة كبديل أو على دكة البدلاء.

وجاء التشكيل الرسمي للنادي الأهلي على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي

 

 خط الدفاع: أكرم توفيق، أيمن أشرف، ياسر إبراهيم، علي معلول

 

خط الوسط: حمدي فتحي، عمرو السولية، حسين الشحات، محمد مجدي “قفشة”، طاهر محمد طاهر

 

أما الهجوم: محمد شريف

شاهد أيضاً

كولر: خطة الأهلي أمام مازيمبي للانسجام.. وهذه أزمة تواجهنا

أعرب السويسري مارسيل كولر مدرب النادي الأهلي على تأهل المارد الأحمر إلى نهائي دوري أبطال …