fbpx
السبت , 4 مايو 2024

عاجل| جدل وأزمة كبيرة في تونس قبل مواجهة الأهلي.. واللجنة المختصة تتدخل رغم استمرار الكارثة

كشفت اللجنة العلمية بتونس عن أمر غاية في الخطورة قبل مباراة النادي الأهلي والترجي التونسي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا على الملعب الأولمبي حمادي العقربي برادس، ما ينذر بأزمة جديدة وغير محمودة العواقب بشأن الحضور الكبير الذي سوف يكون في الملعب عن طريق الجماهير.

وشددت اللجنة العلمية على أن الاتحاد التونسي لم يستشر أي من الأطباء أو أعضاء اللجنة بخصوص حضور أعداد الجماهير الكبيرة في الملعب والتي وصلت إلى 5 آلاف أو يزيد قليلاً لمؤازرة فريق الترجي التونسي أمام الأهلي، خاصة أن اللجنة هي الجهة المختصة والمؤول لها تحديد أعداد التجمعات بشأن تحجيم أعداد الإصابة بفيروس كورونا وأطواره المتحوره.

وتوجه اللجنة العلمية بتونس العديد من النصائح للمواطنين بتجنب الازدحام أو التجمعات في الأماكن الكبيرة، أملاً في انخفاض أعداد الإصابات التي قد تؤرق الدولة وتسفر عن الإصابة بالفيروس اللعين والذي قد تحور في الفترة الأخيرة إلى أطوار غير محمود عقباها.

وكشفت تقرير تونسي تم الحديث عنه صباح اليوم في إحدى الإذاعات التونسية أن الوضع يؤرق الجميع للغاية، خاصة أن الجهات المسئولة لم تعود إلى الجهات المختصة بالشأن العلمي في الحضور الجماهيري الكبير بهذه الأعداد الكبيرة في لقاء الأهلي أمام الترجي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ووافق الاتحاد التونسي لكرة القدم على حضور 5 آلاف مشجع تونسي لمؤازرة الفريق أمام النادي الأهلي المصري في دوري الأبطال، فيما أبدى النادي الأهلي قلقه من تقنية “الفار”، خوفاً على ضياع حقوق أي ناد من الناديين إذا كان فيها عطل أو غير واضحة المعالم أو الجودة.

ووفقاً لسامي المورالي عضو اللجنة العلمية بتونس، فإن الوضع غير آمن وخطير بشأن التجمعات الكبيرة للجماهير في مكان واحد، مشدداً ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية المشددة قبل الوصول إلى الملعب واتباع كافة التعليمات التي كانت اللجنة سردتها من قبل في كل وسائل الإعلام المسموعة والمرئية والمقرؤة من أجل عبور هذا الأمر بسلام.

واستنكر المورالي عدم علم اللجنة من الجهات المنظمة بهذا الحدث بالقرار الخاص بالتجمع من قبل، لافتاً إلى أن غياب التحصين الكافي باللقاح قد ينذر بأمور خطيرة للغاية على المدى القريب والبعيد بعد هذا التجمع غير الآمن في هذه الفترة الحرجة.

 

شاهد أيضاً

عودة عدو كولر.. تغيرات نارية في تشكيل الأهلي استعدادا لمواجهة الجونة

استقر السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على تشكيل فريقه …