fbpx
السبت , 4 مايو 2024

موسيماني يكشف للاعبين عن السلاح النووي أمام الترجي.. ويفاجيء الجميع بقرار غريب

يتطلع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، الوصول إلى الجاهزية المثالية للاعبين بعد الكشف عن الخطة المقرر أن يواجه بها الأهلي نظيره الترجي التونسي في لقاء الذهاب بنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويتطلع النادي الأهلي إلى الوصول للمباراة النهائية عقب تخطي عقبة الترجي التونسي في المباراة المقررة بين الطرفين بعد ساعات قليلة من الآن، ويحضرها عدد وافر من الجماهير يقترب من الـ5 آلاف مشجع للفريق التونسي على الملعب الأولمبي في رادس.

وكشف موسيماني عن الخطة المقرر أن يعتمد عليها للاعبين، حيث يريد اللعب على وتر السرعات التي تعد السلاح الأبرز والأخطر لدى النادي الأهلي، مع استغلال المساحات لنقل الكرة سريعاً من الدفاع إلى الهجوم، واستغلال الكرات المرتدة عن طريق محمد شريف وصلاح محسن وجونيور أجايي وطاهر طاهر، وهم الأنياب الأربعة التي يريد موسيماني استغلالهم سواء تم طرح الرباعي بشكل أساسي أو الإبقاء على أجايي حتى الشوط الثاني.

ووصل النيجيري جونيور أجايي إلى الجاهزية الفنية الكبرى، وذلك بعد الأداء الطيب الذي قدمه في المباراة الأخيرة بعد الإصابة، بالإضافة إلى انخفاض وزنه إلى المثالي أثناء فترة التوقف والراحة السلبية التي منحها المدير الفني للاعبين عقب ودية التأمين.

وكشف موسيماني عن الجزء الأخطر من الخطة، بالاعتماد على الضغط المتواصل واستغلال المرتدات، حال اعتماد المنافس على نفس السلاح بالضغط، حتى لا يعطي الخصم الفرصة إلى الهجوم في المساحات العالية، وتحجيم الموهوبين بالمراوغات والاختراق عن طريق لاعبي خط الوسط أصحاب المهارة والجاهزية الكبرى.

من جهة أخرى، علم AhlyNews.com من مصادره المقربة من الجهاز الفني، أن بيتسو موسيماني قرر أن يغير خطته بسحب الفريق في الشوط الأول واللعب بكرة مغايرة لما كان عليه الفريق بالشوط الثاني، وذلك من أجل الوصول إلى الشباك في كل مناسبة، كما شدد على اللاعبين بضرورة استغلال تواجد الجماهير التي سوف تكون دافعاً قوياً للتألق واعتبار كل تشجيع للترجي التونسي هو مؤازرة لهم.

وسوف يكون لعب موسيماني أمام الترجي بمثابة “المرآة” الضغط يواجهه الضغط، والسرعات لا يجب الوقوف أمامها مكتوفي الأيدي، واللعب بشعار لا يفل الحديد إلا الحديد وحسم التأهل إلى النهائي من مباراة الإياب.

شاهد أيضاً

قرار عاجل من إدارة الأهلي قبل مواجهة الترجي التونسي بدوري أبطال إفريقيا

لا صوت يعلو فوق صوت مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أمام نظيره الترجي …