fbpx
الجمعة , 26 أبريل 2024

عاجل.. كاف يُخاطب الأهلي ويحدد أعداد جماهيره في نهائي دوري أبطال إفريقيا

أخطر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، بعدد الحضور الجماهيري في مباراة الوداد البيضاوي المغربي، في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ومن المنتظر أن يلتقي الأهلي نظيره المغربي، على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء في كازابلانكا، يوم 30 مايو الجاري بنهائي البطولة.

وحصل النادي الأهلي، على خطاب رسمي من كاف، يُخطره خلال بالسماح بحضور 13 ألف مشجع فقط لمؤازرة الفريق في مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وجاء العدد المسموح به من جانب الكاف، حيث من المقرر حضور 30 ألف مشجع للجانبين في المباراة، والسماح لباقي المقاعد للفريق المستضيف.

ورد كاف على مسؤولي النادي الأهلي، بشأن عدد الجماهير الحاضرة سريعًا، بناءً على طلب القلعة الحمراء، من أجل التحرك لنقل المشجعين إلى الدار البيضاء لمؤازرة الفريق.

وكانت لجنة إدارة الأزمة، برئاسة محمود الخطيب، عقدت اجتماعها أمس، وخاطبت الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالعديد من المطالب، بعد أن علمت بتحديد موعد وملعب المباراة النهائية لدوري الأبطال عبر الحسابات.

وأوضح النادي الأهلي، أنه لم يتلقى أي مخاطبات رسمية من “كاف”، إلا أنه قرر التحرك سريعًا لعدم الانتظار وضياع فرصة مطالبه.

إقرأ أيضًا:

أخبار الأهلي| رحيل حسام بشرط.. وقرار ديانج بعد العرض الإنجليزي..والزمالك يزاحم في صفقة تونس

وحدد النادي الأهلي 6 مطالب للكاف جاءت كالآتي:

1- تحديد المعايير الخاصة بإقامة المباراة النهائية لدوري الأبطال منها (تحديد سعة الاستاد الذي ستقام عليه المباراة – تخصيص نسبة 50% من هذه السعة لجماهير النادي الأهلي….) لإرساء العدالة بين طرفي اللقاء.

2- ضرورة أن تقتصر المدرجات المخصصة للنادي الأهلي وهي نصف سعة الاستاد على جماهيره فقط، وأن يقوم “كاف”، بالتأكيد والإلزام للجهات المسئولة عن تأمين وتنظيم المباراة بذلك.

3- توفير التأمين الكامل لسلامة كافة عناصر المباراة لبعثة الأهلي وجماهيره التي سوف تصاحب الفريق طوال الرحلة، والتأكيد على قيام الجهة المنظمة للمباراة بتطبيق الإجراءات المنصوص عليها في لوائح الاتحادين الإفريقي والدولي.

4- تأكيد حصول جماهير الأهلي على تأشيرات السفر وبعدد نصف سعة الاستاد الذي تقام عليه المباراة، والأخذ في الحسبان ضيق الوقت والرد على النادي بشأن كل طلباته السابقة خلال 72 ساعة على الأكثر.

5- إسناد إدارة المباراة المشار إليها لطاقم تحكيم من أكفأ حكام القارة، وألا يكون من بين هذا الطاقم من تسبب أداؤه من قبل في أي أزمات أو احتجاجات في مسابقات “كاف” المختلفة.

6- ضرورة الاستعانة بطاقم تقنية الـ«VAR» من أوروبا أسوة بما تم في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، لا سيما أن الفائز من هذه المباراة سوف يمثل القارة الإفريقية في بطولة العالم للأندية.

شاهد أيضاً

كولر يقسو على كريم الدبيس بعد عرض سموحة.. ومازيمبي يعلق على تعديل موعد انطلاق لقاء الأهلي

رد فريق مازيمبي بشكل رسمي على قرار تعديل موعد انطلاق مواجهة النادي الأهلي في إياب …