fbpx
الجمعة , 19 أبريل 2024

عاجل.. موسيماني يثير الجدل بسبب طاهر محمد طاهر وأحمد عبدالقادر

أثار الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي الجدل بشأن عدد من لاعبي الفريق الكروي الأول، وعلى رأسهم طاهر طاهر وأحمد عبدالقادر لاعبي خط وسط النادي الأهلي.

وساد الجدل داخل لجنة التخطيط والكرة بشأن القرارات الفنية التي اتخذها موسيماني مع الثنائي خلال الفترة الأخيرة على الصعيد المحلي والإفريقي من حيث وجهة نظره الفنية مع اللاعبين مؤخراً.

ويتطلع الجميع إلى معرفة الأسباب التي تجعل موسيماني يسحب اللاعبين المميزين من أرضية الملعب، ولا يجعلهم يستكملون المباراة رغم التفوق البدني والفني الملحوظ لديهم، والدعم الكبير الذي تلقوه ويظهر جلياً على أرضية الميدان.

واتخذ موسيماني القرار عدد من المرات وذلك بشكل غريب للغاية، حيث أن طاهر كان من أكثر اللاعبين تسديداً على المرمى، وفي مفاجأة غير متوقعة قام موسيماني بإخراجه من الملعب، بعدما تم التأكد أنه أكثر اللاعبين استفاقة وقوة وتركيز في الفريق.

وأثار هذا القرار دهشة وتعجب الجماهير الحمراء، نظراً لأن طاهر كان مستفيقاً في المباريات المؤخرة وكان الأكثر تأثيراً مع الفريق واللاعبين في الخط الأمامي بجانب بيرسي تاو.

إقرأ أيضاً:

موسيماني يحمي لاعبي الأهلي قبل مواجهة إنبي بالدوري

يأتي ذلك في الوقت الذي اتخذ موسيماني نفس الأمر مع أحمد عبدالقادر على الصعيد المحلي أو الإفريقي، يتم إخراج اللاعب لحظة تألقه أو خلال استفاقته الكبرى مع الفريق بدون وضع في الاعتبار أن هذا الإجراء الفني يجعل اللاعبين في حالة إحباط شديدة.

وكان عبدالقادر أفضل اللاعبين تميزاً في مباراة وفاق سطيف الجزائري التي جمعته بغريمه على ستاد 8 ماي بالجزائر، ولكن فوجيء الجميع بأن عبدالقادر يتم استبعاده من الملعب ويخرج بدون سابق إنذار بعدما تألق وأجاد وكان أفضل اللاعبين في المباراة.

من جهة أخرى وفي السياق ذاته، يتم تطبيق الأمر من جانب موسيماني مع حسين الشحات لاعب وسط الفريق الذي استعاد جزء كبير جداً من مستواه الفني والبدني خلال الفترة المؤخرة مع الفريق.

وكان الشحات من أفضل اللاعبين في المباريات الأخيرة، وعلى رأسها مباراة الرجاء المغربي في الإياب، وبمجرد أن استفاق اللاعب إلى الحد الأقصى وقام بالتحرك بدون كرة وصناعة الأهداف المميزة، استقر موسيماني والجهاز المعاون على سحبه من المباراة لأسباب لم يتم ذكرها.

شاهد أيضاً

في خطاب رسمي.. الأهلي يوجه طلب عاجل إلى كاف قبل مواجهة مازيمبي

توجه النادي الأهلي بطلب عاجل إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” قبل المواجهة المرتقبة أمام …