fbpx
الخميس , 25 أبريل 2024

عاجل.. ورطة كبيرة يقع فيها الأهلي قبل مباراة السوبر الأفريقي

يواجه الجهاز الفني للأهلي ورطة شديدة للغاية، وأزمة كبرى قد تلقي بظلالها على الفريق الكروي الأول خلال الفترة المقبلة بعد تعرض عدد وافر من لاعبي الفريق للإصابة.

 

وتعرض عدد كبير من لاعبي الأهلي للإصابة أثناء المشاركة مع المنتخب الوطني الأول لكرة القدم في بطولة كأس العرب المقامه حالياً على الأراضي القطرية.

 

وصعد المنتخب الوطني بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للفريق إلى الدور نصف النهائي بملاقاة المنتخب التونسي الشقيق الأربعاء المقبل.

 

ويعاني الفريق الكروي الأول من أزمة شديدة في ظل صعوبة لحاق محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي الأساسي بلقاء السوبر الإفريقي أمام الرجاء المغربي، والمقرر في الثاني والعشرين من ديسمبر الجاري.

 

وتعرض اللاعب للإصابة أثناء المشاركة في المباراة الماضية أمام الأردن في ربع النهائي، والتي فاز فيها المنتخب الوطني بثلاثة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي امتد لشوطين إضافيين بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

إقرأ أيضاً:

بعد تألقه في كأس العرب.. الاهلي يضع 3 بنود للتعاقد مع أحمد رفعت

وقد يغيب أيضاً حمدي فتحي لاعب وسط الملعب عن المواجهة بعد إصابته بشد في العضلة الخلفية، ما يستلزم خضوع الطرفين لفترة طويلة من العلاج والتأهيل قبل النزول إلى الملعب والمشاركة في التدريبات الجماعية للفريق.

 

واثبتت الآشعة تعرض فتحي والشناوي إلى إصابات شديدة في العضلة الخلفية، وهو الأمر الذي يسبب أزمة لدى الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة بيتسو موسيماني، نظراً لأن الثنائي ليس لهما البدائل المناسبة وأن اللاعبين من العناصر الأساسية في الفريق الأحمر والمنتخب الوطني أيضاً.

 

وانضم الثنائي حمدي فتحي ومحمد الشناوي إلى أيمن أشرف الذي يغيب هو الآخر عن مباراة السوبر الإفريقي نظراً لمعاناته في الركبة وتحديداً جزع في الرباط الداخلي.

 

ولن يشارك أيمن أشرف في بطولة كأس العرب نظراً لحاجته الطويلة إلى الراحة مع العلاج قبل العودة مرة أخرى إلى الملاعب والتأهيل البدني القوي والتدريبات الجماعية.

 

ويعاني النادي الأهلي من إصابات عديدة، أبرزها إصابة الثلاثي بيرسي تاو وطاهر طاهر ومحمود متولي في مباراة الفريق أمام طلائع الجيش الودية مساء أمس، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في المباراة التي جرت بينهما على ملعب ستاد الرياضة العسكري.

 

ويدرس الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، الخروج من الأزمة الجارية والطارئة، عبر تجهيز البدائل القوية والمميزة والتي من المقرر أن يعتمد عليها في مباراة السوبر القوية أمام الرجاء المغربي.

شاهد أيضاً

بعد توقيعه 4 سنوات.. ماذا ينتظر زين الدين بلعيد مع الأهلي؟

حسم جهاز الكرة في صفوف النادي الأهلي خطوة الحصول على توقيع المحترف الجزائري زين الدين …