fbpx
السبت , 4 مايو 2024

«اتحاد الكرة لا حول له ولا قوة».. سبب آخر وراء أزمة الأهلي في مونديال الأندية

تعيش جماهير ومجلس إدارة الأهلي في قلق مستمر بسبب تعارض مواعيد بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة في الكاميرون، مع مونديال كأس العالم للأندية المقام في الإمارات.




وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، عن إقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية في موعدها المحدد وهي بالفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير المقبل، والتي تتعارض مع مونديال الأندية الذي يشارك فيه الأهلي كبطل القارة الأفريقية.




وأرسل النادي الأهلي خطاب رسمي إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، يطالبه خلالها بالاعتراض على موعد البطولة الإفريقية، وضرورة التدخل وإقناع كاف بتقديم موعد البطولة ثلاث أيام على الأقل، حتى يتمكن من الاستفادة بكافة نجومه، إلا أن هذا الطلب لم يناقش.



ويقام مونديال الأندية في الفترة من من 3 فبراير حتى 12  الشهر ذاتة، والذي يشارك فيه كلًا من الأهلي المصري، وبالميراس البرازيلي ومونتيري المكسيكي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي والجزيرة الإماراتي والهلال السعودي وتشيلسي الإنجليزي.







وحاول الأهلي مرارًا وتكرارًا مع أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية باتحاد الكرة من أجل التدخل وإجراء محادثات مع جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القادم “فيفا” لكن دون جدوى، ليصبح مشاركة الأهلي دون 10 لاعبين في كأس العالم أمرًا إجباريًا.



وسيفقد الأهلي حوالي 10 لاعبين في مونديال الأندية، حال وصول المنتخب الوطني أو تونس أو مالي أو المغرب للأدوار الإقصائية، واللاعبين هم: محمد الشناوي – أكرم توفيق – أيمن أشرف – عمرو السولية – حمدي فتحي – محمد مجدي أفشة – محمد شريف – علي معلول – أليو ديانج – بدر بانون.



وعلمت مصادر مقربه من الأهلي أن الأهلي طلب تأجيل مباراته أمام مونتيري المكسيكي لمدة 72 ساعة حتى يستطيع استعادة باقي لاعبي الفريق إلا أن اتحاد الكرة لم يقدر التحدث في هذا الأمر مع “كاف” أو مسئولي الفيفا.



وعلم موقع أخبار الأهلي Ahly News، أن السبب في هذا التعنت هي رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي تدخلت بقوة لمنع تغيير موعد أي مباراة في مونديال الأندية بسبب مشاركة تشيلسي.



وأوضحت المصادر أن رابطة الدوري الإنجليزي أعلنت تأجيل مباراة تشيلسي وآرسنال في الجولة الخامسة والعشرين من البطولة والتي كانت من المفترض إقامتها يوم 12 فبراير 2022، ومباراة ربع نهائي كأس كاراباو،على أن يتم تحديد مواعيد جديدة لهاتين المباراتين.



ووضعت القرعة فريق تشيلسي في نصف نهائي كأس العالم للأندية في انتظار الفائز من الهلال السعودي بطل آسيا في مباراته في الدور الثاني أمام المتأهل من الجزيرة الإماراتي وأوكلاند سيتي.

شاهد أيضاً

نشرة أخبار أهلي نيوز.. أخبار النادي الأهلي اليوم الجمعة 3 مايو 2024

في إطار خدمات موقع أخبار النادي الأهلي Ahly News لكل قراءه الأعزاء، نقدم لكل قرائنا …