fbpx
الجمعة , 26 أبريل 2024

عبقرية الخطيب.. الأهلي ينجو من 3 ضربات مؤلمة في وقت قياسي

يشغل دائمًا ملف الصفقات والانتقالات كل موسم، ذهن وتفكير رئيس الأهلي محمود الخطيب، نظرًا لرغبته في تعزيز ودعم فريق كرة القدم، ومنح اللاعبين فرص المشاركة في أندية آخرى.



العديد من الملفات الهامة والكبرى، التي كانت تستحوذ على فكر وعمل لجنة التخطيط وجماهير الأهلي، تم الانتهاء منها بنجاح، وأهمها التعاقد مع مدير فني أجنبي وضم لاعبين بارزين في مراكز مميزة داخل الفريق.



واستطاع الخطيب بمساعدة مسئولي لجنة التخطيط وأمير توفيق مدير لجنة التعاقدات، من التعاقد مع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني أكتوبر العام الماضي، وإنهاء صفقات عديدة مميزة هذا الموسم.



وضم الأهلي في فترة الانتقالات الصيفية كلًا من بيرسي تاو من برايتون الإنجليزي، لويس ميكيسيوني من سيمبا التنزاني، حسام حسن من سموحة، وبدر بانون من الرجاء المغربي، وكريم فؤاد من إنبي، إضافة إلى عودة الثنائي أحمد عبد القادر من سموحة، وعمار حمدي من الاتحاد السكندري.



ليس هذا فقط، فقد انتهاء الأهلي من صداع بعض اللاعبين، مثل فسخ التعاقد بالتراضي مع مروان محسن، وإعارة أحمد ياسر ريان، إلى نادي ألتاي التركي، وانتقل المهاجم السنغالي أليو بادجي إلى نادي أميان الفرنسي، وإعارة سعد سمير وكريم نيدفيد إلى نادي فيوتشر.



نجاة الأهلي من 3 ضربات في الانتقالات الصيفية

رحيل ناصر ماهر

يعتبر ناصر ماهر صداع مزمن في رأس الأهلي، حيث قضى اللاعب العائد من سموحة للمارد الأحمر، موسمًا كاملًا على دكة الفريق، لم يشارك إلا في بعض الدقائق في المباريات المحلية والأفريقية، حيث فشل اللاعب في أن ينال ثقة المدرب موسيماني.



وكان الأهلي في أزمة كبيرة بسبب رغبة “ماهر” في الرحيل والتوقيع لنادي بيراميدز، الذي تمسك بضم نجم الأهلي بشكل نهائي، لكن الخطيب كان يرفض إتمام الصفقة دون الحصول على مقابل كبير.



ووضع الأهلي عينه على الجناح المتيمز إبراهيم عادل، وطلب ضمه مقابل الموافقة على رحيل “ماهر” لبيراميدز، وهو ما رفضه الأخير.



وحتى لا يدخل الأهلي في صدام كبير مع الفريق المنافس ومع الإعلام، استطاع المسئولين إقناع ناصر ماهر، التوقيع إلى فريق فيوتشر لمدة 4 مواسم، مقابل 18 مليون جنيه.


شروط موسيماني للتجديد للأهلي وتهديده بورقه الرحيل

فاجئ الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي محمود الخطيب، بوضع بعض الشروط من أجل تجديد عقده بالفترة المقبلة.

إقرأ أيضًا..

صدمة حمراء.. هدف الأهلي وموسيماني يقترب من الاحتراف بالدوري السعودي

الاهلي يزاحم بلجيكا والبرتغال على ضم الثنائي.. وطلب غريب من السولية.. وخسارة 415 ألف دولار

 

وعلم موقع أخبار النادي الأهلي Ahly News، أن المدير الفني للنادي الأهلي، اعترف بشكل رسمي إلى إدارة النادي الأهلي، بوجود عروض من بعض الأندية الإماراتية ترغب في الحصول على خدماته خلال الفترة المقبلة، وبمقابل مالي يفوق ما يحصل عليه مع القلعة الحمراء.

 

رد الوحدة الإماراتي

نفى راشد الزعابي، رئيس شركة كرة القدم بنادي الوحدة الإماراتي، وجود أي مفاوضات مع بيتسو موسيماني مدرب النادي الأهلي.



وأكد “الزعابي”، على احترام الوحدة لمحمود الخطيب النادي الأهلي والجماهير المصرية، ولم يحدث أحدًا من الإدارة مع موسيماني من أجل تدريب الفريق كرة القدم، مطالبًا الجميع بتحري الدقة قبل نقل الأخبار.

 



رحيل جونيور أجاي

يعيش النيجيري جونيور أجاي، أيامًا صعبة، بسبب عدم الانتهاء من تحديد موقفه داخل الفريق، ومصيره تحت قيادة المدرب بيتسو موسيماني.



وكان اللاعب رافضًا الرحيل وفسخ عقده بالتراضٍ، دون الحصول على 850 ألف دولار، قيمة الموسم المتبقي من عقده، إلا أن مسئولي الأهلي استطاعوا حل هذه المشكلة.


وعلم موقع أهلي نيوز Ahly News، من مصادره الخاصة أن مشكلة أجايي في طريقها للحل، واللاعب سيحصل على نصف قيمة عقده عن الموسم القادم، أي حوالي 425 ألف دولار، دون تقديم شكوى ضد الأهلي في “فيفا”.

 

ويسعى الأهلي لإنهاء أزمة أجايي قبل يوم 7 أكتوبر القادم، موعد غلق باب الانتقالات الصيفية في مصر.


ويستعد الأهلي لمواجهة فريق الحرس الوطني بطل النيجر يوم 16 أكتوبر الجاري في دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

شاهد أيضاً

3 تعديلات في تشكيل الأهلي ضد مازيمبي خلال جولة الإياب الحاسمة.. تابع موقف إمام عاشور

يستعد النادي الأهلي تحت قيادة السويسري مارسيل كولر لخوض مواجهة الإياب أمام فريق مازيمبي الكونغولي …