fbpx
الثلاثاء , 28 مايو 2024

عزيز × وائل.. اختلاف حول رجل المباراة وابن الأهلي يطالب باستبعاد الأساسي من التشكيل بلا رجعة بعد مستواه السييء

عدد عزيز بنيج نجم الكرة المغربية والمحلل لدى قنوات بي إن سبورتس المميزات التي قام بها لاعبي النادي الأهلي في المباراة أمام صن داونز الجنوب إفريقي، في المباراة التي انتهت بهدفين دون رد في ذهاب دور الثمانية من دوري أبطال إفريقيا.

ويرى بنيج في تحليلاته لـ”بي إن سبورتس” عقب المباراة مباشرة، أن الشناوي كان رجل المباراة بعدما منع هدفين حقيقين، بالإضافة إلى أليو ديانج لاعب وسط الفريق الذي استطاع أن يكون أفضل

وأشار نجم الكرة المغربية إلى أن الانضباط في الجانب الدفاعي وخط الوسط، واحترافية الحارس محمد الشناوي وهدوء صلاح محسن في استقبال للكرة وتوقعه الصحيح كان السبب في إحراز الهدف الثاني وخروج النتيجة بهدفين لصالح الأهلي وهي أفضل من هدف بالتأكيد.

وأوضح بنيج أن اللاعبين لم يكونوا على مستوى سرعة صن داونز، مرجعاً الفضل في الفوز إلى ذكاء بيتسو موسيماني المدير الفني الذي درس الخصم بشكل جيد، لافتاً إلى أن صن داونز كان أكثر سيطرة في الشوط الثاني ولكن لا يوجد أية فرص حقيقة له، لاسيما في بعض الفرص التي استطاع الحارس والمدافعين فيها التألق والإجادة والدفاع عن مرماهم.

وتابع النجم العربي: “موسيماني قرأ وأدار المباراة بشكل جيد، المدير الفني قام بالعديد من التغييرات للاعبين كلها أشياء تصب في توفيق المدير الفني، ولكن كان هناك العديد من الاختيارات ولكنه غامر في الملعب، بعد دخول أجايي وبواليا وهما لم يستطيعان أن يكونا في قوتهما بنسبة 100%، كما أن دخول صلاح محسن يحسب له وكان مهم للغاية في سرعاته وإعطائه إضافة في الملعب”.

من جانبه، شدد وائل جمعة لاعب الأهلي السابق على أن موسيماني كان السبب في تمنيه مواجهة صن داونز في دور الثمانية، لمعرفة الكاملة بمكامن خطورة وقوة الفريق الخصم الذي يحفظه عن ظهر قلب.

وأوضح لاعب الأهلي السابق أن موسيماني استطاع أن يحجم ويقلل من خطورة صن داونز بعد تسجيل الهدف والاعتماد على المرتدات، منتقداً جلوس حسين الشحات في الملعب لمدة 15 دقيقة في الشوط الثاني.

وتابع جمعة: “حسين الشحات لابد أن يجلس احتياطياً، ومعنى أن يجلس في الملعب طوال هذه المدة أن اللاعبين في الخارج سيئين للغاية وهو أمر غير متوقع أن يكون أفضل من صلاح محسن ووليد سليمان وجونيور أجايي”.

شاهد أيضاً

أخبار المغرب| الأهلي يرد على أنباء ضم محسن بوريكة.. وجديد مفاوضات الزمالك مع نجم نهضة بركان

حسم جهاز الكرة في صفوف النادي الأهلي موقفه من أنباء التحرك للحصول على خدمات محسن …