fbpx
الإثنين , 29 أبريل 2024

عقب الهزيمة من المصري.. موسيماني يفجر 4 قضايا داخل الأهلي

ملفات كثيرة اشعلها الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، وذلك عقب الهزيمة من المصري البورسعيدي بهدف نظيف في مسابقة الدوري الممتاز وذللك على ملعب برج العرب.

 


وجاءت هزيمة المارد الأحمر ضمن الجولة رقم 13 لمسابقة الدوري الممتاز، ليساعد الفوز فريق المصري في الوصول للمركز السادس وذلك برصيد 19 نقطة، في حين توقف رصيد الأهلي عند 31 نقطة في صدارة مسابقة الدوري الممتاز.

 


وتسببت هزيمة المارد الأحمر في العودة للحديث ببعض الأمور الفنية الهامة داخل الفريق:

 


-ملف المدرب المساعد

 


عاد الحديث داخل القلعة الحمراء، في ملف عدم وجود مدرب مساعد مصري في جهاز الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، وذلك من أجل وضع المدير الفني على الطريق الصحيح، والتعاون والتشاور معه في قرارات وأمور هامة يحتاجها الفريق الأحمر.

 

 


-نوعية محلل الأداء

 


هناك انتقادات إلى محلل الأداء الجنوب أفريقي كايلا سالمون، وذلك بسبب عدم قراءة المباريات الآخيرة بشكل جيد، وهو ما تسبب في تراجع الأداء الأحمر بشكل كبير في الفترة الماضية، سواء في دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا، أو خلال بعض المواجهات المحلية الآخيرة بالدوري.

 

 

شاهد ايضا..

بالأسماء.. 7 صفقات رفض موسيماني منحها شرف ارتداء قميص الأهلي في الصيف

 


-أخطاء التشكيل

 

يتعرض بيتسو موسيماني لانتقادات كثيرة بسبب طريقة اختيار التشكيل الأحمر، ووجود كم كبير من الأخطاء التي أبرزها الاصرار الشديد على مشاركة بيرسي تاو في أكثر من مركز مثل الجناح الأيمن، ثم تعديل مركزه للتواجد في مركز رأس الحربة الصريح.

 


وهناك عناصر لا يضعها بيتسو موسيماني في المكان الصحيح بالملعب مثل محمد مجدي أفشة عندما يتواجد في الجناح وليس في رأس الحربة، في حين قرر مشاركة لويس ميكيسوني في مركز الجناح الأيمن رغم تألقه في الجناح الأيسر بالمواجهات الماضية.

 

 


-سيناريو الموسم الماضي

 


هناك تخوف شديد داخل صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، وذلك من امكانية تكرر سيناريو الموسم الماضي، وهو افتقاد الفريق الأحمر إلى عدد كبير من النقاط بمسابقة الدوري، بالتزامن مع تقدم الزمالك بكل قوة وتجميعه للنقاط وهو ما بدأت ملامحه تظهر مع فيريرا بعد الفوز على بيراميدز ومصر المقاصة.

 

 

شاهد أيضاً

أسطورة الزمالك يطلب معاقبة مصطفى شلبي: خرج عن النص!

قال فاروق جعفر نجم نادي الزمالك، إن نادي الزمالك حقق فوز عريض على دريمز الغاني …