fbpx
الأحد , 28 أبريل 2024

بعد التعثر أمام المصري في الدوري.. مدرب الأهلي يستفز الخطيب

تعثر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في مسابقة الدوري الممتاز بهدف نظيف سجله هيثم لعيوني، وذلك في الجولة الـ13 من مسابقة الدوري الممتاز على ملعب برج العرب بالإسكندرية.



وتسببت هزيمة المارد الأحمر بهذه الطريقة من المصري البورسعيدي، في عودة الأهلي للخلف وذلك على النحو التالي:


تمكن المصري البورسعيدي من إيقاف تفوق المارد الأحمر عليه خلال الفترة الطويلة الماضية، حيث حقق الفريق البورسعيدي الفوز على الأهلي لأول مرة منذ 6 سنوات، وتحديدا منذ يوم 13 يوليو 2016.

 


ومنذ هذا التوقيت لعب المارد الأحمر أمام المصري 10 مواجهات في مسابقة الدوري الممتاز، واستطاع الفريق الأحمر تحقيق 9 انتصارات وتعادل في مباراة واحدة، كما حقق الفريق الأحمر الفوز على المصري مرتين في كأس مصر والسوبر، قبل أن تتوقف سلسلة الانتصارات بعد هدف هيثم لعيوني.

 


لم يخسر النادي الأهلي على المستوى المحلي وتحديدا في مسابقة الدوري الممتاز وذلك من الهزيمة من غزل المحلة يوم 3 مايو 2021 في الجولة رقم 19 من الموسم الماضي، قبل أن يتعرض الفريق الأحمر للهزيمة من المصري في ملعب برج العرب.

 

 

شاهد ايضا..

عقب الهزيمة من المصري.. موسيماني يفجر 4 قضايا داخل الأهلي

 


وكان هناك تفوق مباشر من الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، على التونسي معين الشعباني المدير الفني لفريق المصري البورسعيدي، ولكن استعاد الآخير توازنة وتفوق بشكل رائع في قراءة أوراق النادي الأهلي والحد منها، وهو ما جعل الفريق الأحمر عاجزا من الناحية الفنية.

 


في الوقت الذي استطاع خلاله بيتسو موسيماني التفوق في الموسم الماضي خلال مباراتي الترجي التونسي في نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية، بعد الفوز ذهابا وإيابا.

 


ووضع مدرب النادي الأهلي، الفريق الأحمر في ورطة حيث تقاسم الأهلي والزمالك نقاط مسابقة الدوري بنفس الرصيد وهو 31 نقطة، ولكن لعب الأهلي مواجهة أقل، وتسبب تعثر الأهلي في دخول الفارس الأبيض إلى أجواء المنافسة على اللقب المحلي.

 


وجاءت الأزمات الماضية، لتجعل بيتسو موسمياني في موقف محرج أمام محمود الخطيب رئيس مجلس الإدارة خاصة أن الهزيمة جاءت أمام فريق جماهيري، وفي لقاء يرفض الفريق الأحمر التعثر خلاله لأسباب جماهيرية.

 

 

شاهد أيضاً

أحمد عبد القادر يشعل أزمة جديدة بين كولر وحسين الشحات داخل الأهلي.. ماذا حدث؟

شهدت مباراة مازيمبي الكونغولي، والفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أزمة كبيرة، بعدما قام حسين …