fbpx
الخميس , 25 أبريل 2024

عمرو السولية يكشف «قاضية جديدة» قضى بها موسيماني على أحلام الزمالك في نهائي القرن

كشف عمرو السولية نجم وسط فريق الكرة الأول بنادي الأهلي، كواليس جديدة من نهائي دوري أبطال إفريقيا ضد الزمالك والذي انتهى لصالح الأهلي بهدفين مقابل هدف وشهد تسجيل السولية الهدف الأول لفريقه.


قال “السولية” في لقائه عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور، مع الإعلامي أحمد حسام ميدو، إن بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي قبل المباراة عرض علينا تقرير تضمن أزمات الزمالك في الكرات الثابتة.



وأوضح أنه في هذا الموسم تحديدًا سكنت شباك الزمالك أهدافًا عدي أغلبها من ركلات ثابتة، لذلك قمنا بالتدريب على ركلات الركنية بشكل خاص ونجحنا في تسجيل الهدف الأول في نهائي القرن.



أضاف، أنه كان هناك قلق كبير بعدما سجلنا الهدف الأول، البعض كان يخشى تعادل الزمالك وبالفعل سجلوا التعادل، ولكن بين شوطي اللقاء محمد الشناوي تحدث معنا بحدة وانفعال، وذكرنا بحلمنا ووجه رسالة للاعبين.

 

وتابع، رسالة الشناوي كانت: “أمامكم 45 دقيقة لتحقيق الحلم علينا أن نكون أفضل وننهي المباراة لصالحنا وكان ذلك سر من أسرار تحسن الأداء في الشوط الثاني وتحقيق الفوز في النهاية”.



وأشاد “السولية” بأداء الحارس محمد الشناوي، مؤكدًا أنه قام بتطوير نفسه كثيرا إذا كان المران بدايته في الخامسة مساء يأتي النادي في الثانية ظهرًا، يتحدث دومًا مع اللاعبين ويمنح لهم التعليمات.





وأكمل: “الشناوي أحيانًا يكون حاد في منح اللاعبين التعليمات وبعض اللاعبين قد لا يتقبلون طريقة منحه للتعليمات ولكنه يتحدث مع لاعبين كبار بعد ذلك مثل وليد سليمان، هو بنفسه يعقد جلسة مع اللاعب ويتحدث معه على انفراد كي تكون العلاقة بينهما أقوى”.





ورد عليه ميدو قائلًا: “عايز أخطف الشناوي ده من الأهلي، فهو نقطة قوة كبيرة على مستوى القيادة وكذلك المستوى الفني في الملعب”، مشيرًا إلى أن عمرو السولية “دخل التاريخ”، حيث يعتبر أصغر لاعب في العالم تدرب مع الفريق الأول، حينما كان في مركز شباب منية سمنود وعمره 11 عام.




واستطاع الأهلي التتويج بدوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة على حساب فريق الزمالك في نهائي القرن، بنتيجة 2-1، أحرزهما عمرو السولية، والقاضية بأقادم محمد مجدي أفشة، بينما أحرز هدف الزمالك محمود عبد الرزاق شيكابالا.

شاهد أيضاً

الأهلي يحصل على توقيع الصخرة لمدة 4 سنوات وهذا موعد الإعلان عن الصفقة

أبدى السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، اعجابه الشديد بقدرات …