fbpx
الخميس , 28 مارس 2024

بطل الدوري الإنجليزي يراقب لاعبي الأهلي في أمم أفريقيا.. تعرف على الأسماء

يدعم فريق كرة القدم بالنادي الأهلي منتخب مصر المشارك في بطولة أمم أفريقيا القادمة بالعديد من اللاعبين الكبار والمميزين، أبرزهم 8 لاعبين: محمد الشناوي، أيمن أشرف، محمد هاني، أكرم توفيق، حمدي فتحي، عمرو السولية، محمد مجدي أفشة، محمد شريف.



ويلعب منتخب مصر أولى مبارياته في كأس أمم أفريقيا مع نيجيريا، في الجولة الأولى للمجموعة الرابعة، ضمن منافسات دور المجموعات، والتي ستلعب يوم 11 يناير القادم.



وتقام بطولة أمم أفريقيا تقام خلال الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير 2022، بينما تقام المباراة الأولى لفريق الأهلي في مونديال الأندية يوم 5 فبراير مع مونتيري المكسيكي في دور نصف النهائي.




وكشف الإنجليزي، جاي برانستن لاعب ليستر سيتي السابق ومسؤول الإعارات الحالي بالفريق، عن حقيقة مراقبته لبعض لاعبي الأهلي المشاركين مع منتخب مصر.



وقال “برانستن”، الذي حل ضيفًا على برنامج “السادسة” بقناة النادي الأهلي، إنه سوف يتابع ويراقب بعض اللاعبين المشاركين مع منتخب مصر الذي سوف يلعب في بطولة كأس الأمم الإفريقية، والتي تنطلق في الكاميرون خلال الفترة 9 يناير وحتى 6 فبراير.



ورد مسئول الإعارات في ليستر سيتي عن احتمالية ضم لاعبين مصريين جدد في الدوري الإنجليزي، أجاب قائلًا: “ستقام بطولة إفريقيا في الشهر القادم وقتها سنرى تأثير اللاعبين الأفارقة والمصريين تحديدًا”.



وأكد أنه سيتم مراقبة البطولة في هذا الوقت لمتابعة العديد من اللاعبين المميزين في كل المنتخابات، معتقدًا أن العديد سينتقلون للدوري الإنجليزي بعد انتهاء البطولة”.



ولفت إلى نادي ليستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي سابقًا سيقوم بالبحث لمتابعة الأفضل، ومشاهدة جميع اللاعبين الأفارقة.



وعن المنافسة في البريميرليج هذا الموسم، أشار إلى أن المنافسة قوية بين الرباعي تشيلسي ومانشستر سيتي ويونايتد وليفربول على البيريمرليج، لذلك من الصعب التكهن ببطل الدوري، لافتًا إلى الدوري الإنجليزي هذا الموسم لا يُصدق، والأمر الآن مختلف عن الموسم الذي فاز به ليستر سيتي.


ولفت إلى أنه يقوم بمد الفريق بالعديد من اللاعبين، لكن رحيل اللاعبين عن الفريق لا يمكن الوقوف أمامه، خاصة أنهم يرغبون في أن يصبحوا نجومًا من خلال الرحيل لأندية أخرى، وأمثلة على ذلك رياض محرز مع مانشستر سيتي، وكانتي مع تشيلسي.



وينتظر بعض اللاعبين في الأهلي فرصة الاحتراف الخارجي في أوروبا، أبرزهم الثنائي أكرم توفيق وحمدي فتحي، اللذان قدما مستوى رائع مع الفريق في دوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي، وكأس العرب تحت قيادة كارلوس كيروش.


يذكر أن ليستر سيتي يستضيف فريق ليفربول الذي يلعب له المصري محمد صلاح في إطار منافسات الجولة العشرين من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، على ملعب كينج باور.



وخسر ليستر سيتي مباراة الأمس أمام مانشستر سيتي، بنتيجة 3-6، بينما تأجلت مباراة ليفربول وليدز في الجولة نفسها بسبب تفشي فيروس كورونا.

شاهد أيضاً

٥ معلومات عن صفقة عمرو رزق مدافع الأهلي الجديد .. خطوة عبقرية

نجح مسؤولو النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، في حسم صفقة مدافع جديد للفريق الأحمر، بناء …