fbpx
الأحد , 28 أبريل 2024

«هل تتأجل مباراة الأهلي أمام مونتيري؟».. رئيس اللجنة المنظمة يحُرج موسيماني

ينتظر مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب بصيص من الأمل لحل ازمة تعارض إقامة كأس أمم أفريقيا مع مونديال الأندية، في فبراير القادم.


وتقام أمم أفريقيا في الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير، بينما تقام بطولة مونديال الأندية في الفترة من 3 فبراير حتى 12 من الشهر ذاتة.



وكان الأهلي يمني نفسه بتأجيل أو إلغاء بطولة كأس أمم أفريقيا الفترة الماضية، حيث عكف جيني أنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القادم “فيفا” بضغط كبير من “يويفا” ورابطة الأندية الأوروبية بتأجيل إقامة البطولة الأفريقية لسبتمبر القادم.



 

أثار بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي، الجدل بشأن موعد كأس العالم للأندية، بسبب شكواه من ضغط المباريات الذي يواجه لاعبيه الدوليين في كأس العرب أو أمم أفريقيا.

وقال “موسيماني” في المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب مباراة الأهلي وفيوتشر،: “هل تعرفون كم لاعب من الأهلي سيشارك في بطولة إفريقيا؟ هل تعرفون ما ينتظرنا بعد كأس الأمم؟ لدي 3 أيام فقط وبعد ذلك سنلعب في كأس العالم للأندية”.


وفسر الصحفيين والمحليين تصريحات مدرب الأهلي بأن موعد مونديال الأندية تم تعديله وتغيير موعد مباراة الفريق أمام مونتيري يوم 5 فبراير.


ومن جانبه رد محمد بن هزام عضو اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية على الأنباء والجدل المتداول بشأن إمكانية تأجيل وتغيير موعد المسابقة قائلًا: “حتى الآن المواعيد ثابتة ونحن على تواصل بشكل دائم مع “فيفا بشأن المسابقة وإقامتها في موعدها”.


 

وأضاف بن هزام في تصريحات عبر صحيفة العين الإماراتية، إنه إذا حدث أي تغيير في مواعيد المباريات سيتم الإعلان عنه، ولكن البطولة حتى الآن ستُقام في موعدها، على أن تكون مباراة الافتتاح بين الهلال السعودي والجزيرة الإماراتي على استاد محمد بن زايد.



ومن المقرر أن يواجه الأهلي نظيره مونتيري المكسيكي في الدور الثاني من كأس العالم للأندية يوم 5 فبراير 2022، على ملعب “محمد بن زايد”، في تمام السادسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة.




وتعادل الأهلي أمس الأحد، أمام فيوتشر اف سي، بنتيجة هدف لكل فريق، في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة السابعة المؤجلة لبطولة الدوري العام.

شاهد أيضاً

رغم سخرية جماهير الزمالك.. سر لقطة أكرم توفيق المثيرة عقب مواجهة مازيمبي

تناولت وسائل التواصل الإجتماعي أحد اللقطات الخاصة باللاعب أكرم توفيق نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر …