fbpx
الخميس , 28 مارس 2024

فتحوا الخزائن على مصراعيه.. الأهلي يقترب من نجم قطر القطري وأفضل نجوم العرب قبل المونديال

يسعى مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، لإبرام عدة صفقات قوية من أجل تدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم، قبل نهائيات كأس العالم للأندية.


ويشارك المارد الأحمر بقيادة بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، في بطولة كأس العالم للأندية المقرر إقامتها بالعاصمة الإماراتية أبوظبي بالفترة من 3 فبراير حتى 12 من نفس الشهر.


ويسعى النادي الأهلي، للتعاقد بقوة مع الجزائري يوسف البلايلي لاعب منتخب الجزائر، ونادي قطر القطري السابق، بالميركاتو الشتوي الحالي.

 

وأبدى المارد الأحمر، رغبته في التوقيع مع اللاعب بعدما أصبح اللاعب متاحًا بشكل مجاني بعد فسخ عقده مع نادي قطر القطري في الفترة الماضية.

 

ومن المنتظر أن يناقش النادي الأهلي مع الجهاز الفني، إمكانية التفاوض مع النجم الجزائري لمحاولة الحصول على توقيعه بشكل رسمي بالفترة المقبلة.

إقرأ أيضًا:

 

الأهلي يفاجئ كهربا بقرار سعيد قبل رحيله على سبيل الإعارة وأول تعليق من اللاعب


على جانب آخر، يواجه المارد الأحمر، أزمة تضارب مواعيد بطولة كأس العالم للأندية مع بطولة كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون، والتي تسبب أزمة كبرى للفريق قبل المونديال.

 


ويأتي تضارب المواعيد قبل إقامة البطولتين، في غير مصلحة النادي الأهلي الذي يشارك في مونديال الأندية، حيث تقام البطولة في الفترة من 3 فبراير حتى 12 من نفس الشهر، وهو ما يتداخل مع بطولة كأس الأمم الإفريقية بالفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير المقبل، وفي حال وصول المنتخب المصري للأدوار الختامية، يعني فقدان الأهلي لعدد من عناصره الأساسية.

 


ومن المقرر أن يواجه الأهلي، عدة غيابات كبيرة من لاعبي الفريق، في بطولة كأس العالم للأندية، بسبب تعارض إقامة بطولة كأس العالم للأندية وبطولة أمم إفريقيا.

 

ومن المنتظر أن يفتتح الأهلي مشواره بمواجهة نظيره مونتيري المكسيكي في أول مباراة له بالمونديال، يوم 5 على ملعب آل نهيان بنادي الوحدة، على أن يتأهل الفائز لمواجهة بالميراس البرازيلي في نصف النهائي.

 


وتشارك أندية كل من الهلال السعودي وبالميراس البرازيلي والوحدة الإماراتي ومونتيري المكسيكي وتشيلسي الإنجليزي وبيري من تاهيتي بطل أوقيانوسيا بدلًا من أوكلاند سيتي الذي انسحب من البطولة، بالإضافة إلى المارد الأحمر.

 

وكان فيفا أعلن في وقت سابق خلال الأيام الماضية، عن انسحاب أوكلاند سيتي النيوزيلاندي، من بطولة كأس العالم للأندية، المقرر إقامتها في دولة الإمارات خلال الفترة ما بين 3 و 12 من شهر فبراير لعام 2022.

 


جاء انسحاب أوكلاند، للمرة الثانية على التوالي، بعد انسحابه من النسخة الماضية التي أقيمت في دولة قطر مطلع العام الحالي، لنفس السبب وهو انتشار فيروس كورونا، وإجراءات الحجر الصحي التي تطلبها السلطات النيوزيلاندية.

 

ونجح المارد الأحمر، في حصد الميدالية البرونزية، في كأس العالم للأندية بالنسخة الماضية التي اقيمت في قطر مطلع العام الحالي، بعد الفوز على بالميراس البرازيلي، بركلات الترجيح.

شاهد أيضاً

3 تعديلات مدوية في تشكيل الأهلي أمام سيمبا التنزاني.. والرابع ضمن الحسابات بقوة

استقر السويسري مارسيل كولر المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي على إجراء العديد من …