fbpx
الأحد , 19 مايو 2024

في ليلة حصد لقب السوبر الأفريقي.. كيف فاجئ موسيماني إدارة الاهلي؟

تفوق الجنوب أفريقي بيتسو موسمياني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، واظهر قدرات رائعة خلال قيادة المارد الأحمر لحصد لقب السوبر الإفريقي للمرة الثانية على التوالي والثامنة في تاريخه.

 

 

وتغلب النادي الأهلي على فريق الرجاء المغربي 6-5  بركلات الترجيح، بعدما انتهت المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل بهدف لمثله.

 


ورغم تقدم حميد أحداد لصفوف فريق الرجاء بالهدف الأول في الدقيقية 13 إلا أن الأهلي واصل تفوقه وتعادل في الدقيقة 90 عن طريق طاهر محمد طاهر، قبل أن تبتسم ركلات الترجيح للمارد الأحمر.

 


ويحسب للجهاز الفني للنادي الأهلي بعض النقاط الفنية الهامة خلال إدارة لقاء الرجاء المغربي:

 

 


-المغامرة الهجومية لقلب الطاولة

 


يحسب للمدير الفني للنادي الأهلي، إجراء بعض التعديلات المؤثرة خلال سير لقاء الرجاء المغربي، مثل مشاركة محمد شريف بدلا من أيمن أشرف في الدقيقة 46 من عمر اللقاء.

 


ويحسب ايضا للمدير الفني للقلعة الحمراء، المزيد من المغامرة الهجومية بهدف تعديل النتيجة، من خلال دخول طاهر محمد طاهر بدلا من ياسر إبراهيم في الدقيقة 77، وبالفعل ظهر جناج القلعة الحمراء بشكل رائع وامتلك شخصية القلعة الحمراء في المواجهات الحاسمة.

 

 

شاهد ايضا..

لقطة الاهلي والرجاء تؤكد رحيل “المغضوب عليه” من موسيماني.. وخليفة بركات في الصورة

 


-التجهيز النفسي في ركلات الترجيح

 


رغم خسارة منتخب مصر للقاء قطر بركلات الترجيح وتأثير ذلك بشكل واضح على معسكر الأهلي، ولكن يحسب للجهاز الفني للنادي الأهلي، تجهيز اللاعبين نفسيا بالشكل المطلوب، والتحضير لفكرة ركلات الترجيح بشكل رائع قبل انطلاق مواجهة السوبر الأفريقي، وبالفعل نجح علي معلول وبدر بانون وأكرم توفيق وطاهر محمد طاهر وبيرسي تاو وأحمد حمدي عبد القادر.

 

 


-تأهيل العناصر الدولية

 


تمكن الطاقم الطبي في النادي الأهلي، من تجهيز العناصر المصابة بالشكل المطلوب، مثل تجهيز أيمن أشرف وعلي معلول ومحمد الشناوي رغم حالة الإجهاد التي تعرضت لها هذه العناصر خلال المشاركة في بطولة كأس العرب.

 


-النجم السوبر

 


يحسب للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، منح الثقة للموهوب القادم بقوة “أحمد حمدي عبد القادر” الذي قرر الدفع به وكان نقطة تحول رائعة خلال سير اللقاء حيث ضغط على دفاع الرجاء المغربي، وكان يتميز بالثقة والهدوء في المراوغات والتمريرات.

 

 

 

شاهد أيضاً

أول قرار في الأهلي بعد صدمة “وتر أكيلس”.. وتحديد صفقة مؤقتة في الصيف

تلقى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر ضربة قوية بعد خوض …