fbpx
الجمعة , 26 أبريل 2024

قبل النهائي المرتقب أمام الوداد المغربي.. 4 أمور غير مبشرة داخل أسوار الأهلي

يلعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مواجهاته المحلية في مسابقة الدوري الممتاز، ويضع عينه وهدفه الأكبر على المواجهة النهائية المرتقبة أمام الوداد المغربي يوم 30 مايو الجاري على ملعب مركب محمد الخامس.


وقبل خوض لقاء الوداد المغربي هناك بعض الأمور الغير مبشرة داخل الفريق الأحمر، وذلك على النحو التالي:


-اهتزاز مستوى محمد شريف


هناك تراجع كبير في مستوى محمد شريف مهاجم النادي الأهلي، حيث اهدر 3 أهداف محققة في مواجهة البنك الأهلي، كانت من المؤكد ستمنح الفريق الأحمر الأفضلية بشكل قوي في جدول الدوري.

واهدر محمد شريف الفرص التي اتيحت له أمام المرمى بشكل غريب، حيث افتقد إلى التركيز الذي كان يؤدي به في أوقات آخرى.

-ثغرة في العمق

هناك ثغرة بين قلبي دفاع النادي الأهلي، وذلك بدليل أن كريم بامبو اهدار أكثر من فرصة هدف في الشوط الأول والثاني بشكل غريب أمام المرمى.


نفس الأمر تكرر من خلال محمد هلال لاعب فريق البنك الأهلي، حيث اهدر أكثر من فرصة هدف في مواجهة النادي الأهلي، في ظل غياب الرقابة والمتابعة الدفاعية الجيدة.

شاهد ايضا..

أخبار الأهلي.. حسم موقف محمد الشناوي من خوض مواجهة إنبي القادمة في الدوري


-أداء هاني

لا يؤدي محمد هاني الظهير الأيمن للنادي الأهلي، في المباريات الآخيرة بنفس المستوى الفني المطلوب، حيث هناك تراجع كبير في حالته الفنية.


ويضع هاني تركيزه على الدور الدفاعي، ولا يقوم بالمساندة الهجومية المطلوبة من الجبهة اليمنى من خلال تكثيف الكرات العرضية على مرمى المنافس.


-فن الاعتراض على الحكام

هناك لقطة تحتاج إلى وقفه سريعة من جانب الجهاز الفني، وهي عدم اعتراض اللاعبين للمطالبة بحقوقهم في بعض القرارات التحكيمية خلال سير اللقاء، في ظل وجود أخطاء من الممكن أن تحتسب ركلات جزاء، ولكن تغاضى لاعبي النادي الأهلي عن الاعتراض أو مطالبة إيقاف اللقاء وذهاب الحكم إلى تقنية الفيديو.


ويحتاج الجهاز الفني للنادي الأهلي، للحذر من ذلك خاصة أن المواجهة الأفريقية القادمة أمام الوداد المغربي، تحتاج إلى خبرة وحنكة في التعامل مع الحكم وفن في الاعتراض على بعض القرارات الخاصة باللقاء المرتقب والذي يحلم خلاله الفريق الأحمر بحصد اللقب رقم 11 في تاريخه.

 

شاهد أيضاً

إمام عاشور يوجه ضربة قاسية إلى مارسيل كولر قبل اللقاء الحاسم

وجه إمام عاشور لاعب وسط النادي الأهلي ضربة قوية وقاسية إلى مارسيل كولر، المدير الفني …