fbpx
الإثنين , 13 مايو 2024

قبل سنتين من انتهاء عقده.. موسيماني يعلن مبكرًا عن التجربة التدريبية الجديدة

فجر الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، مفاجأة من العيار الثقيل، قد تبدو صادمة لجماهير الأهلي، ومجلس إدارة محمود الخطيب، بعدما أفشى عن سر خطير في حياته الشخصية.




ووقع موسيماني عقد تدريب الأهلي في أكتوبر 2020، واستمر حتى يونيو العام الجاري، ثم أعلن مجلس الأهلي عن تجديد التعاقد مع الجنوب افريقي لمدة موسمين ينتهي في 2024.



وأكثر من مرة أكد موسيماني أنه يريد الاستمرار لمدة طويلة مع الأهلي لتحقيق انجاز كبير، ويصبح من أساطير التدريب في أفريقيا مثلما فعل البرتغالي مانويل جوزيه الذي درب فريق الأهلي 7 أعوام.

 

إلا أن موسيماني لا يستطيع كتمان الأخبار وأفشى سر كبير في حياته الشخصية بعد انتهاء فترة عمله مع الاهلي في 2024.

 

ويبدو أن موسيماني يمهد الطريق لنفسه من أجل اخبار الخطيب رسالة غير مباشرة، وهو انه سيكمل عقده ويرحل عن الأهلي  عن المكان الذي يمكن أن ينضم إليه بعد الرحيل عن الأهلي، والذي لن يكون داخل قارة إفريقيا.



وكتب بيتسو التاريخ مع الأهلي، بعدما توج ببطولتي دوري أبطال إفريقيا والسوبر الإفريقي مرتين على التوالي، بالإضافة لحصد برونزية كأس العالم للأندية أيضًا مرتين على التوالي.



إلى أين سيرحل موسيماني بعد انتهاء مهمته في الأهلي

كشف موسيماني في تصريحات لصحيفة “idiskitimes” الجنوب إفريقية، عن خطوته التالية بعد الأهلي، قائلًا: “لم يبق لي شيء لأفوز به داخل إفريقيا”.


وقال موسيماني في مقابلة مع “أون ذا ويستل بودكاست” إنه لن يتواجد داخل إفريقيا بعد الأهلي، وستكون له مهمة في الخارج سواء في أوروبا أو أي قارة أخرى، رغم وجود اهتمامات كبيرة للتعاقد معه من بعض الأندية والمنتخبات داخل أفريقيا.

 

وأضاف موسيماني إنه كان أكثر اهتماما بالدوري الأمريكي في الأشهر الأخيرة، مُشيرًا إلى أن تركيزه كان أكثر على نادي سياتل ساوندرز الذي لاحظ أن لديه الكثير من المشجعين.


وتابع: “أنا شايف نفسي في الدوري الأمريكي وأنا مهتم بالأمر، أنا متابع الدوري الأمريكي في التلفزيون، وأعتقد أن فريق سياتل لديه الكثير من المشجعين، هذا فريق لا يصدق إنه أمر جيد بالنسبالي لي تدريب فريق جماهيري”.



وأكمل: “بالمناسبة، اللاعب الذي دربته في منتخب جنوب إفريقيا، برادلي كارنيل، هو مدرب حاليًا في الدوري الأمريكي، لكن إذا سنحت لي الفرصة، يمكنني الحصول على فرصة لتدريب في الدوري الأمريكي”.



 

وجدد موسيماني تعاقده مع الأهلي في وقت سابق من مارس الجاري، بخلاف الموسم الجاري، بعد الفوز على بيراميدز، لينتهي عقده في 2024.

 

 

يُذكر أن موسيماني مضايق للغاية من عدم حصول المدربين الأفارقة على فرص تدريب قوية في أندية أوروبا مثل التي يحظى بها مدربين القارة ومدربو قارة أمريكا الجنوبية.

شاهد أيضاً

خطف النسبة الكبرى.. الخطيب ينجح في انتزاع خطوة مهمة نحو حصد لقب أبطال إفريقيا

سعى الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، إلى الحصول على الدعم الكافي قبل مباراة الفريق …