fbpx
الإثنين , 29 أبريل 2024

كأس العالم للأندية حائر بين الدول.. جنوب أفريقيا تتراجع وآخرى آسيوية تقترب من تنظيم المونديال

لم يعُلن الاتحاد الدوري لكرة القدم “فيفا” أي دولة ستستضيف بطولة كأس العالم للأندية 2021، بعد سحب البطولة من اليابان بسبب انتشار فيروس كورونا.



وأعلن الاتحاد الجنوب إفريقي، عن موقفه من تنظيم بطولة كأس العالم للأندية موسم 2019-2020، ودخولها في منافسها قوية ضد دول الإمارات وقطر.



وتم تأجيل الاعلان عن البلد التي ستستضيف البطولة المونديالية، لحين الاستقرار على الدولة التي ستقيم فعاليات المونديال، والتأكيد على التزامها باتباع الاجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا.



صرح دانيا جوردان رئيس الاتحاد الجنوب أفريقي، في وقت سابق، عن احتمالية تأجيل مونديال الأندية، لإقامته في فبراير بدل من ديسمبر العام الجاري.




وأصدر اتحاد جنوب إفريقيا لكرة القدم بيانًا رسميًا لطلب استضافة كأس العالم للأندية

 

وأكد الاتحاد الجنوب أفريقي، أنه سيعمل مع الحكومة من أجل عودة الجماهير إلى المدرجات، بالأخص تواجد الجماهير في مباريات المونديال.

 

وأوضح الاتحاد، أن الدولة تسعى لتلقيح 70% من المواطنين بلقاح فيروس كورونا، من أجل تسهيل عملية استضافة كأس العالم للأندية هذا العام.

 

وأضاف، أن العائق لدينا لتنظيم البطولة هو فريق تشيلسي، بطل دوري أبطال أوروبا، نظرًا لأن جنوب إفريقيا مدرجة حاليًا في القائمة الحمراء من قبل بريطانيا.


إقرأ أيضًا..

صدمة حمراء.. هدف الأهلي وموسيماني يقترب من الاحتراف بالدوري السعودي

الاهلي يزاحم بلجيكا والبرتغال على ضم الثنائي.. وطلب غريب من السولية.. وخسارة 415 ألف دولار

 

واختتم الاتحاد الجنوب أفريقي، بيانه، بتأكيد على أنه لم يتم التقدم بعرض رسمي لاستضافة مونديال الأندية، طالما لم يتم حلهذه المعوقات.

 

ويشارك في البطولة كلًا من تشيلسي بطل دوري أبطال أوروبا، والأهلي كبطل لبطولة دوري أبطال إفريقيا، و أوكلاند سيتي من قارة أوقيانوسيا.

وعلى الجانب الآخر، في قارة آسيا، أعلن ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عن استعداده لتنظيم مونديال الأندية هذا العام بعد انسحاب اليابان وعدم وجود دولة قادرة على تنظيم البطولة.

 

وقال “المسحل” في تصريحات صحفية، أن المسئولين في اتحاد الكرة السعودي، تواصلوا مع أعضاء “فيفا” منذ 3 شهور بشأن استضافة مونديال الأندية.



واختتم، أنه في حال التواصل معانا بشكل مباشر ومؤكد، سنقوم باستضافة الحدث العالمي في السعودية.

 

 

شاهد أيضاً

أسطورة الزمالك يطلب معاقبة مصطفى شلبي: خرج عن النص!

قال فاروق جعفر نجم نادي الزمالك، إن نادي الزمالك حقق فوز عريض على دريمز الغاني …