fbpx
الأربعاء , 1 مايو 2024

كسر شوكة أتلتيكو مدريد.. صلاح يتوهج ويحقق أرقام قياسية فريدة في دوري أبطال أوروبا

حقق فريق ليفربول فوزًا هامًا على مضيفه فريق أتلتيكو مدريد الإسباني بنتيجة 3 – 2، فى اللقاء الذى جمع الفريقان مساء الثلاثاء، على ملعب “واندا ميتروبوليتانو” في العاصمة الإسبانية مدريد، ضمن مباريات الجولة الثالثة عن المجموعة الثانية من دورى أبطال أوروبا.



وافتتح صلاح أهداف ليفربول في الدقيقة 9 بعد القيام بمجهود فردي ومراوغة 3 لاعبين ثم تسديد كورة صاروخية اصطدمت بقدم جيمس ميلنر وغيرت اتجاها لتسكن شباك اوبلاك.



وكان الحكم احتسب الهدف الأول لليفربول لصالح ميلنر، قبل أن يقرر الاتحاد الأوروبي إحتساب الهدف للنجم المصرى.




وأضاف الغينى نابى كيتا ثانى أهداف الريدز فى الدقيقة 13 من تسديدة قوية سكنت على يسار حارس أتلتيكو مدريد، ثم أضاف الفرنسي أنطوان جريزمان هدفي الروخي بلانكوس في الدقائق 20 و34 من زمن اللقاء.




ومع بداية الشوط الثانى، تعرض الفرنسي أنطوان جريزمان نجم أتلتيكو مدريد للطرد المباشر، بعد تدخل قوي بالقدم في وجه البرازيلى روبرتو فيرمينو مهاجم ليفربول فى الدقيقة 52.




واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لليفربول، ليقوم بتسجيلها محمد صلاح في الدقيقة 78، حيث تم استبداله في الدقيقة 90+2 ليشارك بدلًأ منه نكو ويليامز.

 

 

وعزز ليفربول صدارته للمجموعة الثانية فى دورى أبطال أوروبا برصيد 9 نقاط، وفي الوصافة أتلتيكو مدريد برصيد 4 نقاط، بالتساوى مع بورتو البرتغالى صاحب المركز الثالث، بينما ظل ميلان متذيل الترتيب بدون أي نقطة.

 

 

وتمكن محمد صلاح من تسجيل الهدف الأول لصالح ليفربول في الدقيقة التاسعة من عمر الشوط الأول، قبل أن يضيف الثالث وهدف الفوز من ركلة جزاء في الدقيقة 78 من عمر الشوط الثاني.




وأصبح محمد صلاح الهداف التاريخى لليفربول فى دورى أبطال أوروبا برصيد 31 هدفا، متخطيًا الرقم القياسي السابق باسم الأسطورة الإنجليزية ستيفن جيرارد 30 هدفا.

 



وكشفت شبكة “سكواكا” العالمية، عن تحقيق محمد صلاح رقم قياسي جديد بتسجيل هدفًا للمرة التاسعة على التولي، وأصبح صلاح أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل في 9 مباريات متتالية في مختلف المسابقات.




وسجل صلاح 9 أهداف في كلًا من: تشيلسي وليدز يونايتد وكريستال بالاس وبرينتفورد ومانشستر سيتي وواتفورد في الدوري الإنجليزي، وميلان وبورتو وأتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا.

شاهد أيضاً

مقابل مادي خيالي غير مسبوق.. تابع قيمة انتقال محمد صلاح إلى الدوري السعودي

فجرت تقارير صحفية إنجليزية، مفاجأة مثيرة مساء اليوم الثلاثاء، بشأن مستقبل الدولي المصري محمد صلاح، …